إعلان

الصحة تكشف تفاصيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

10:43 ص الأحد 11 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تستهدف من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال، رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال إطلاق وزير الصحة الحملة القومية ضد شلل الأطفال بجميع المحافظات، اليوم الأحد، والتي تستمر خلال الفترة من 11 إلى 14 فبراير الجاري.

وشهد الوزير إطلاق الحملة من مركز طب الأسرة بالنزهة، في مصر الجديدة.

وأوضح "مجاهد"، أن التطعيم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم في الريف، أما المدن فهناك بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، من الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساء.

وأضاف، أن هناك فرقًا ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات والمترو ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة لتطعيم الأطفال في نطاق هذه الأماكن.

وقال "مجاهد"، إن التطعيم ضروري لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، ولا يوجد موانع للتطعيم سوى للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة ويتلقون أدوية لذلك، موضحًا أنه يمكن تأجيل تطعيم الأطفال المصابين بأمراض حادة وارتفاع في درجة الحرارة لحين زوال الأعراض.

وأوضح أن مصر خالية من شلل الأطفال، وكانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال مسجلة بمصر عام 2004، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان