إعلان

إسماعيل نصر الدين يجمع توقيعات النواب لمشروع قانون "العمالة الموسمية"

10:45 ص الأحد 11 فبراير 2018

إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزي:

بدأ إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، اليوم الأحد، جمع التوقيعات اللازمة بشأن مشروع قانون "أوضاع وحقوق العمالة الموسمية العاملة في مشروعات الدولة"؛ تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى وجه بالاهتمام بهذه الشريحة من العمال، من خلال قرار أو قانون، يهدف للوصول لهم.

وأوضح نصر الدين، في بيان له اليوم، أنه بمجرد الانتهاء من جمع التوقيعات اللازمة، سيتقدم بمشروع القانون في الحال، مشيدًا بموقف جميع النواب في هذا الصدد، وترحيبهم الكبير بشأن مشروع القانون، وسرعة خروجه للنور في القريب العاجل؛ تلبيةً لتوجيهات القيادة السياسية، ومن أجل الاهتمام بهذه الشريحة العريضة من المجتمع المصري.

وأضاف نصر الدين، أن مشروع القانون تضمن تعريفًا مصطلحيًا "الأجرية" و"الأرزقية"، وهي أشهر مسميات فئة العاملين بنظام اليومية والأجر اليومي، والذين يقدر عددهم في مصر بثمانية عشر مليون عامل وعاملة، بدون قانون يحميهم ويضمن خضوعهم لنظام تأمين اجتماعي ويؤمن لهم حياة إنسانية كريمة ومستقبلاً أفضل، فهم يعملون بلا تأمين اجتماعي أو صحي، وإن كان قانون التأمين الصحي الجديد شملهم بعنايته.

وأكمل نصر الدين: "هؤلاء بعيدون عن الخضوع لنظام تأميني اجتماعي، ويتعرضون للاستغلال والعمل ساعات طويلة بأجور متدنية، يقبلون بها نظرًا لقلة دخلهم وحاجتهم الماسة للعمل بأي أجر مهما كان زهيدًا، لتوفير لقمة العيش لأبنائهم في ظل الظروف الاقتصادية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان