إعلان

مصلحة سك العملة: مجموعة رحلة العائلة المقدسة تتضمن 12 قطعة معدنية

01:47 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
قال اللواء عبدالرؤوف أحمدي رئيس مصلحة سك العملة، إن إصدار ميداليات تذكارية لرحلة العائلة المقدسة يأتي تعظيما لروح الشعب المصري والتأكيد على أن الجميع يدا واحدة مسيحيين ومسلمين، موضحا أن مصلحة سك العملة هي الجهة الوحيدة لسك هذه العملة فقط.

وأوضح أحمدي خلال كلمته في احتفال إصدار ميداليات تذكارية لرحلة العائلة المقدسة أن المصلحة تضم 4 مصانع منها: مصنع لصناعة العملات المالية، ومصنع خاص لصناعة اللوحات معدنية الخاصة بالسيارات ، ومصنع لصناعة العملات والميداليات التذكارية ، ومصنع لصناعة شعار الجمهورية.

ونوه إلى أن مجموعة رحلة العائلة المقدسة تتضمن 12 قطعة معدنية لبعض الأماكن الأثرية فى مسار رحلة العائلة المقدسة لمصر وهي: "المعادي وكنيسة أبي سرجة، والمطرية، ووادي النطرون، وسخا، وسمنود، دير المحرق، وجبل الطير، ودرنكة، وتل بسطا، مسطرد، بلبيس".

وأكد أن المصلحة جاهزة في أي وقت وتحت أمر الحكومة والكنيسة والوزارات المعنية، مؤكدا أنه سيكون هناك تعاون مستمر مع الجميع.

يذكر أن إصدار هذه الميداليات المعدنية قد جاء بالتنسيق مع الكنيسة المصرية وبإشراف الدكتور إسحق عجبان، وكيل معهد الدراسات القبطية.

واحتفلت وزارة الآثار ممثلة في قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة المالية -مصلحة سك العملة المصرية- بإصدار ميداليات مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، بقصر المانسترلي بالقاهرة، وذلك تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان