إعلان

بالصور.. الآفات تضرب "العروة الشتوية" للفاصوليا في المنوفية وتدمر 35 فدانا

01:09 م الخميس 08 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبوسالم:

اشتكى فلاحون بمحافظة المنوفية من دمار العروة الشتوية لمحصول الفاصوليا في مراكز أشمون والشهداء وتلا بسبب انتشار ذبابة الفاصوليا والمن والتربس، بالإضافة لعدد من الآفات الزراعية الضارة.

ويبلغ عدد الأفدنة المزروعة بالفاصوليا في المنوفية ما يقرب من 35 ألف فدان موزعين بين المراكز من بينهم 5600 فدان بأشمون و12 ألف فدان بمركز الشهداء و6300 فدان بتلا ومنوف 5600 فدان.

ويقول محمد عبدالحميد "أحد الفلاحين" إن الآفات الزراعية وذبابة الفاصوليا تسببت في هلاك الزرع في منتصف العروة بعد مرور 60 يوما على زراعتها تقريبا، ما تسبب في خسائر بالملايين للفلاحين بعد عجز النباتات عن التزهير وبالتالي عدم إنتاج محصول.

وأضاف عبدالحميد أن انتشار الآفات يرجع إلى تغيير في المناخ في مصر ففي كل عام يكون المناخ في هذا الشهر شتوي أو خريفي ويسهم في الحد من انتشار الآفات والحشرات ولكن ما حدث العكس أغلب فترات اليوم بجو صيفي، ما ساهم في انتشار الحشرات والآفات الزراعية، مضيفا: "عليه العوض ومنه العوض".

فيما قال الدكتور حمدي جامع وكيل زراعة المنوفية، إن هناك لجنة من وزارة الزراعة شملت المكافحة والبساتين والآفات الزراعية تزور الحقول المضارة بمراكز أشمون والشهداء وتلا لمعاينة الوضع الطبيعة وكتابة تقرير مفصل عن حالة الزراعات، مشيرا إلى أن الضرر الأكبر كان بمركز أشمون، مؤكدا أن نسبة الإصابة بلغت حوالي 20% من إجمالي المساحة المزروعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان