إعلان

وزيرة الصحة تواصل جولتها بالإسكندرية بزيارة وحدة فحص فيروس سي في بحري

12:48 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

واصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، تفقد أعمال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية في محافظة الإسكندرية بزيارة أجرتها للوحدة المتنقلة للكشف عن الفيروس المتمركزة بساحة قلعة قايتباي بمنقطة بحري.

واستمعت الوزيرة إلى متطلبات العاملين والمشكلات التي تواجههم، وتابعت إجراءات فحص المقبلين على الكشف بالوحدة المتنقلة ومتابعة تسجيلهم في قاعدة بيانات الوزارة

وقالت زايد، إن المبادرة تستهدف في الإسكندرية نحو 3 ملايين و567 ألف مواطن موزعين على 8 مناطق هي "شرق والمنتزة ووسط وغرب والعامرية والعجمي والجمرك وبرج العرب."

وأوضحت أن الوزارة أعلنت إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ المبادرة وتخصيص خط ساخن 15355، للتواصل مع المواطنين بخصوص الحملة والمسح الطبي ومكانه، فضلا عن 50 مليون رسالة نصية سيجرى إرسالها عبر الهواتف المحمولة، بخلاف نشر الحملات الإعلانية الخاصة بالمبادرة في الاسكندرية.

من جانبه قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة، إن 204 منشأة طبية بالإسكندرية ستشارك في أعمال الحملة القومية للقضاء على فيرسسي موزعة ما بين عدد 6 مكاتب صحة و18 مركز شباب و1 قصر ثقافة و9 عيادات متنقلة، و39 أماكن خارجية، و20 مستشفى، و8 منشآت صحية علاجية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة حددت الأعداد المستهدفة لإجراء الفحوصات اللازمة وتتراوح بين 45 و 52 مليون مواطن، فيما سيجري الكشف الطبي والفحص على 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى بداية من سن 18 عاما، وبدون حد أقصى يقدم خلالها العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته ومتابعته حتى الشفاء تماما.

وتأتي فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت عنوان "١٠٠ مليون صحة" بالإسكندرية في إطار المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 9 من محافظات الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان