إعلان

غدًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

10:47 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

أرشيفية لمحطة طاقة شمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

تنطلق فعاليات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، في القاهرة، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة، غدًا الثلاثاء، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، يستعرض المؤتمر، المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة الشمسية والرياح، وكذا الدراسات العالمية بشأن مستقبل الطاقة المتجددة حتى عام 2030، وكذا التقنيات المطلوبة وتطور التكنولوجيا، وطرق توفير التمويلات والتسهيلات لتشجيع جميع دول العالم خاصة النامية والفقيرة للاعتماد على الطاقة النظيفة للحد من استهلاك الوقود الأحفوري والانبعاثات الملوثة للبيئة.

وتتعاون الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مع الحكومة المصرية؛ لدعم وتعزيز جهودها في التوسع في استخدامات مصادر الطاقة المتجددة، وتأمين الطاقة الكهربائية على مستوى جميع الاستخدامات، ويتمثل التعاون المشترك، في إعداد تقرير "توقعات الطاقة المتجددة: مصر"، الذي يحلل مسارات التكنولوجيا المتاحة لزيادة إمكانيات الطاقة المتجددة طويلة الأجل في البلد.

الجدير بالذكر أن استراتيجية قطاع الكهرباء المصري حتى عام 2030 تعتمد على تعزيز الطاقة المتجددة كجزء من تنويع الطاقة وخطط التنمية الاقتصادية، ومع بلوغ أهداف توليد الطاقة المتجددة بنسبة 20% بحلول عام 2020، ومخطط أن تصل إلى نسبة 37.6% بحلول عام 2035، تتعهد الحكومة باستغلال موارد الطاقة المتجددة الهائلة لتعزيز أمن الطاقة المحلي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان