إعلان

رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد الجامعة الكاثوليكية الإيطالية سبل التعاون الأكاديمي

01:45 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

بحث رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، مع مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية ماريو جاتي، ورئيسة المرصد الأوروبي للمصطلحات بالجامعة ماريا تريزا زانولا، ومدير البرنامج العربي بالجامعة الكاثوليكية، سبل دعم التعاون والتبادل الأكاديمي.

وأشار الخشت إلى وجود ثقافة مشتركة بين مصر وإيطاليا وهي ثقافة البحر المتوسط، بالإضافة إلى العلاقة القوية التي تربط مصر بروما والتي ترجع إلى ما قبل الميلاد.

وأضاف إنه استقبل وفداً من الطالبات الإيطاليات الدارسات للغة العربية بجامعة القاهرة، وأن الجامعة تنفتح على جامعات العالم، وبخاصة في ظل سعي الجامعة لإنشاء الجامعة الدولية القائمة على البرامج المشتركة والدرجات العلمية المزدوجة مع الجامعات العالمية الأجنبية، قائلًا: "إن السلام لن يتم إلا بالوصول إلى درجة كبيرة من التفاهم بين الشعوب والثقافات وتقارب نظم التعليم على النطاق العالمي".

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة ترحب باستقبال الطلاب الإيطاليين واستضافة أساتذة من الجامعة الكاثوليكية، وكذلك إرسال طلاب من الجامعة للدراسة بالجامعة الكاثوليكية بروما وعمل درجات علمية مزدوجة في الدراسات العليا.

من جانبه، قال ماريو جاتي مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية، إن الجامعة مفتوحة لكل الطلاب والأساتذة من كل الأديان، وهي الوجهة المفضلة لأبناء المسلمين في إيطاليا لأنها تحتفظ بالأخلاقيات التي تنادي بها الأديان.

وأشاد مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية بالمظهر الحضاري لجامعة القاهرة ، كما أشاد باهتمام رئيس الجامعة بالتعاون الدولي في المجال الأكاديمي وانفتاح جامعة القاهرة على العالم الخارجي، مضيفاً إنه يأمل في عمل مشروعات بحثية مشتركة وبرامج للماجستير والدكتوراه مع جامعة القاهرة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان