إعلان

انطلاق منافسات "عليا الوفد".. والحزب يعلن الضوابط والجدول الزمني

03:38 م السبت 20 أكتوبر 2018

المستشار بهاء الدين أبوشقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

بدأ اليوم السبت، فتح باب الترشح لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، بشكل رسمي، والتي تستمر حتى الخميس المقبل، وعلى مدار 6 أيام.

وكان مقررًا لهذه الانتخابات أن تجرى في شهر فبراير من العام المقبل، وتم تقديمها إلى نوفمبر لثلاثة أسباب، أولها أن الموعد الأصلي سيتعارض مع احتفالية الحزب بمئوية ثورة 1919، والمقرر لها مارس المقبل، وانتخابات المحليات التي من المتوقع أن تجري نهاية العام الجاري، واحتمالية إجراء تعديلات دستورية وعودة مجلس الشورى.

وأصدر المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، قرارًا بتبكير إجراء انتخابات الهيئة العليا للحزب، استجابة للطلب الموقع من سبعة وثلاثين عضوًا بالهيئة العليا من الحاضرين في جلسة 10 أكتوبر الحالي، وعددهم اثنان وأربعون عضوًا.

ودعا أبوشقة الهيئة الوفدية للانعقاد في الثامنة من صباح الجمعة الموافق 9 نوفمبر 2018 بمقر الحزب الرئيسي، لانتخاب خمسين عضواً في الهيئة العليا للحزب، وانتخاب خمسة أعضاء في السكرتارية الوفدية، ومناقشة التقرير السياسي لرئيس الحزب، ومناقشة التقرير المالي لأمين الصندوق.

كما تقرر تشكيل لجنة لتلقي طلبات الترشح من كل من: اللواء أحمد الشاهد رئيسًا، ومحمد عبده محمد الحويج عضوًا، وسمير عيد خميس أحمد عضوًا، على أن تكون طلبات الترشح مصحوبة بسيرة ذاتية مفصلة لكل مرشح اعتبارًا من السبت 20/10/2018 ولمدة ستة أيام تنتهي الساعة الخامسة مساء الخميس الموافق 25/10/2018.

ونص قرار رئيس الحزب، على تشكيل لجنة لتلقي الطعون والتظلمات والبت فيها، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين، برئاسة أحمد عودة، عضو الهيئة العليا، وعضوية كل من: المستشار محمد عبدالمنعم أحمد السحيمي، ومحمد أبوالعينين إسماعيل علي، وتقضي المادة الخامسة بأن تتلقى اللجنة المشكلة في المادة السابقة الطعون والتظلمات يومي الجمعة الموافق 26/10/2018، والسبت الموافق 27/10/2018 من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساء.

ومن المقرر وفقًا للجدول الزمني للانتخابات، إعلان الكشوف النهائية للمرشحين بعد نظر الطعون والتظلمات يوم الأحد الموافق 28/10/2018 قبل الساعة الخامسة مساء، على أن يحق فقط لأعضاء الهيئة الوفدية المسددين لاشتراكاتهم السنوية الترشح للانتخابات.

كما تضمنت المادة الثامنة من القرار، أن يكون حضور اجتماع الهيئة الوفدية قاصرًا على أعضائها المسددين لاشتراكاتهم السنوية حتى تاريخ انعقادها، ونصت المادة التاسعة على: "تقديم مساهمة بمبلغ عشرة آلاف جنيه للترشح لعضوية الهيئة العليا وثلاثة آلاف جنيه لسكرتارية الهيئة الوفدية في تكاليف العملية الانتخابية".

وكان أول من قدم أوراقه رسميًا للجنة تلقي طلبات الترشح طارق التهامي، سكرتير مساعد حزب الوفد، فيما أعلن بشكل مسبق عدد من قيادات الحزب نيتهم الترشح للانتخابات وعلى رأسهم، المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، وعضو الهيئة العليا، كما أعلن شريف حمودة، عضو الهيئة العليا للحزب ترشحه للانتخابات، وأعلن فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا للوفد، ترشيحه رسميًا للانتخابات، بالإضافة إلى النائب الوفدي الدكتور محمد عبده، والمهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا للوفد، واللواء محمد إبراهيم، عضو الهيئة العليا السابق، ورامي البنا، أحد شباب الوفد، وعصام الصباحي، عضو الهيئة العليا وسكرتير عام مساعد الحزب، والنائب عمرو أبو اليزيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان