إعلان

دار نشر تطرح "دليل ولي الأمر" في مادة اللغة العربية.. ووزير التعليم: "مرخص"

03:09 م السبت 20 أكتوبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

طرحت إحدى دور النشر، كتاب "دليل ولي الأمر في مادة اللغة العربية" تحت عنوان "تواصل" للصف الأول الإبتدائي، معلنة أنها ستتيح باقي الأدلة تباعًا لجميع المواد بالنسبة للصفوف المطبق عليها نظام التعليم الجديد، "تعليم 2.0" وهي: رياض الأطفال بمستوييها، والصف الأول الإبتدائي.

وأوضحت دار النشر، "أن دليل ولي الأمر" يستخدم لمساعدة أولياء الأمور لفهم المناهج الجديدة، ومساعدة أبنائهم على المذاكرة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هذا الكتاب هو الأول الذي وافقت الوزارة على ترخيصه، بعد قرار إلغاء ترخيص الكتب الخارجية، لمناهج الصفوف الأولى: "رياض الأطفال، والصف الأول الإبتدائي".

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أن الكتاب سيكون متاحًا بالمكتبات، ويمكن لأولياء الأمور شراؤه اختياريًا لفهم فلسفة المنهج الجديد ومساعدة أبنائهم، مؤكدًا أن الكتاب متناغم مع فلسفة النظام الجديد للتعليم، ولن يؤثر سلبًا على تحقيق أهداف المناهج كما تفعل الكتب الخارجية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرر إلغاء ترخيص الكتب الخارجية، بالنسبة لمناهج النظام التعليمي الجديد، مؤكدًا أن الكتب الخارجية تضرب فلسفة المناهج، وتتيح المعلومة بشكل مباشر للطالب، وتحرمه من البحث والتفكير، مؤكدًا أن أي كتب خارجية تظهر في الأسواق بالنسبة لنظام التعليم الجديد، لن تكون مرخصة من قبل الوزارة، وستعمل على ملاحقة دور النشر المسؤولة عن إصدارها قانونيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان