إعلان

لجنة تفتيش الطيران تشيد بـ" برج العرب": تشغيله يفوق استيعابه بـ3 مرات

08:35 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

مطار برج العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن اللجنة التي شكلت مؤخرا للتفتيش على المطارات المصرية لرصد أوجه القصور بها، بدأت أعمالها فعليا نهاية الأسبوع الماضي، بزيارة مطار برج العرب بالإسكندرية.

وقالت المصادر لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، إن اللجنة المكونة من 6 أشخاص تابعين للشركات القابضة، تفقدت صالات السفر والوصول داخل مباني ركاب المطار، فضلا عن مراجعة الإجراءات المتبعة، والخدمات المقدمة للركاب داخل المطار.

وأكدت المصادر، أن اللجنة أشادت بالجهود المبذولة داخل مطار برج العرب، من قبل العاملين به، في ظل الأعداد الكبيرة من المسافرين على المطار الذي يعد الأكبر في التشغيل بعد مطار القاهرة الدولي.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز الملاحظات التي أخذتها اللجنة في عين الاعتبار، هي كثافة التشغيل داخل المطار وزيادة أعداد المسافرين ، وخاصة في أوقات المواسم من الإجازات والحج والعمرة، مشيرة إلى أن العاملين بالمطار يقدمون خدمة على أكمل وجه في ظل إمكانيات لا تستوعب الكم الهائل من حركة السفر.

ولفتت المصادر، إلى أن مطار برج العرب كان مقرر أن يستوعب مليون راكب سنويا، ولكنه أصبح الآن وخاصة في المواسم يستوعب أكثر من 2.9 مليون راكب سنويا، ما يعني 3 أضعاف استيعابه.

وقالت المصادر إن المطار في الأيام العادية يسير حوالي من 50 إلى 70 رحلة يومية، ولكنه يصل في المواسم إلى 160 رحلة يوميا، وهو حجم تشغيل كبير على إمكانيات المطار لاستيعاب هذا العدد الهائل من الركاب.

يذكر أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، قررت برئاسة الطيار أحمد جنينه، تشكيل لجنة للتفتيش على المطارات، ورصد أوجه القصور داخل صالات السفر والوصول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان