إعلان

وزراء الثقافة يجتمعون بالقاهرة لمناقشة أوضاع الثقافة العربية- صور

05:48 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تستعد القاهرة لإطلاق فعاليات الدورة الواحدة والعشرين، لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، والذي تستضيفه القاهرة يومي 14، 15 أكتوبر الجاري.

وبدأت صباح اليوم الجمعة، جلسات اللجنة الدائمة للثقافات العربية، بحضور ممثلي المملكة الأردنية الهاشمية، الإمارات، البحرين، الجزائر، المملكة العربية السعودية، السودان، العراق، الكويت، اليمن، تونس، جذر القُمر، جيبوتي، سوريا، عُمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، إلى جانب ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالسكو" والتي تترأسها المملكة المغربية، ومقرر اللجنة جمهورية مصر العربية.

وناقشت اللجنة الدائمة الأوضاع الثقافية في الوطن العربي، من خلال الدعوة إلى صياغة برامج وأنشطة ثقافية تدعم التعاون بين الدول الأعضاء، وتنفيذ سياسات تعرف المقومات الثقافية للبلدان العربية، وتكثيف البرامج الثقافية التي تتصدى للتطرف، وتنشر قيم التسامح والحوار.

وانتقلت بعد ذلك لمناقشة الموقف التنفيذي، من قرارات الدورة العشرين للمؤتمر والتي عقدت بالجمهورية التونسية عام 2016، واختتمت الجلسات الصباحية بمناقشة الشأن الثقافي العربي، من خلال العقد العربي للحق الثقافي، ومناقشة برنامج العواصم الثقافية العربية، ومشاركة الدول الأعضاء في فعالياتها بما يخدم الثقافة والهوية العربية، والجائزة العربية للإبداع الثقافي.

وناقش الاجتماع اختيار القامات الشعرية في الوطن العربي، والاحتفاء بهم خلال احتفالات اليوم العربي للشعر يوم 21 مارس من كل عام، ومناقشة الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية، إضافة إلى مناقشة تخصيص منح سنوية للهيئات الثقافية المعنية بالثقافة العربية بمختلف دول العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان