إعلان

تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوان تنتعش

04:08 م الخميس 11 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تزامنا مع الموسم الشتوي الذي انطلق مطلع الشهر الجاري، تتوالي الوفود السياحية على الصعيد للاستمتاع بحضارة الفراعنة خاصة في مدينة أسوان، في ظل ارتفاع نسبة الحجوزات لشهري ديسمبر ويناير المقبلين، ما يؤكد على أن هذا الموسم سيكون الأفضل عن ذي قبل وفقا للعاملين في السياحة بأسوان.

وقال المسئولون لمصراوي، إن مدينة أسوان تشهد ارتفاعا ملحوظ في نسب الحجوزات السياحية لمدينة أسوان، من السياح الصينيين واليابانيين والمقبلين من الدول الإسكندنافية، لافتين إلى أن حركة السياحة النيلية ستشهد بدورها رواجا كبيرا، خاصة في أعياد رأس السنة وإجازات منتصف العام، ومن المتوقع وصول نسب إشغالات الفنادق العائمة لنحو 100%.

ومؤخرا، أعلنت رانيا المشاط وزيرة السياحة، تفاصيل التحالف "المصري - الدولي" الجديد الذي سيتولى مهمة الترويج لمصر عالميا، والذى يمثله دوليا مجموعة IPG/MCN، ويمثل الجانب المصري فيه شركة "سينرجى".

وأوضحت المشاط، بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتي ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدى، من خلال خلق علامات تجارية لكل منها Branding by Destination.

وتحمل الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة مفهوم People to People ، والتي من خلالها سيتعرف العالم على الشعب المصري وإبداعاته في مختلف المجالات، مضيفة أنه سيتم صياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية.

وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن نسب الحجوزات السياحية لمدينة أسوان تخطت 80% خلال الموسم الشتوي الحالي، وفقا لشركات السياحة، وذلك من جنسيات دول أمريكا وألمانيا وإنجلترا، وأسواق أوروبا الشرقية والصين والهند وماليزيا.

وقال سعيد، لمصراوي، إن هناك بوادر إيجابية للسياحة في مدينة أسوان خلال الموسم الشتوي الحالي، لافتا إلى فتح طيران "شارتر" من إسبانيا مباشرة لمدينة أسوان وهو ما يبشر بالخير لمصر كلها مع استقرار الأمن في أنحاء الجمهورية.

وعلى صعيد الترويج للسياحة، روجت شركة "توماس كوك العالمية" لرحلاتها لمصر لهذا الموسم تحت عنوان "كنوز مصر" ووجهت رسالة عبر موقعها الرسمي لمتابعيها بزيارة مصر واكتشاف أسرارها وكنوزها، ولاقت الرحلة إقبالا كبيرا على موقعها حيث شهدت جميع الرحلات خلال شهري نوفمبر وديسمبر حجزا كاملا، وكذلك رحلات شهري يناير وفبراير نفدت جميعها ماعدا بعض الأماكن المحدودة.

ثروت عجمي، مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، أكد وجود طلبات لحجوزات مستقبلية من السوق الإسبانية، بدء من الشهر المقبل، ورحلات سيتم تسييرها للصعيد خاصة مدينة أسوان من بعض دول أمريكا اللاتينية، تزامنا مع إطلاق الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر.

عجمي أضاف لمصراوي، أن هناك طيران شارتر من إسبانيا بدأ لأول مرة في أكتوبرالجاري، حيث سيكون مباشرا للأقصر من مدريد بواقع طائرتين أسبوعيا، وهناك 4 طائرات الخطوط الجوية التركية، من أوروبا إلي الأقصر مباشرة ترانزيت اسطنبول، حيث بدء الحجوزات فبراير 2019 وأول رحلة يوليو 2019، منوها وجود تدفقات سياحية من دولتي اليابان والصين.

يذكر أن الأقصر وأسوان، استضافا مؤخرا المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) اتحاد وكالات السفر الناطقة بالفرنسية، خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري وحتى 2 أكتوبر الجاري، وكان مؤتمرا ناجحا بكل المقاييس جرى خلاله إبراز الإمكانيات السياحية الهائلة التي تزخر بها مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان