إعلان

الكهرباء: 20 مولدًا كهربائيًا لإنارة قداس الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

03:34 م السبت 06 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أكد المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة استعدت لتأمين التغذية الكهربائية خلال عيد الميلاد المجيد واحتفالات رأس السنة بتشكيل 4 غرف عمليات موزعة على أربعة قطاعات تابعة للشركة، علاوة على غرفة عمليات مركزية في المقر الرئيسي للشركة تحت إشرافه الخاص، لتجنب حدوث أي اعطال كما تم إلغاء إجازات الفنيين خلال فترة العيد وتوزيعهم على كل القطاعات، بالإضافة إلى مراجعة كل صناديق وأكشاك الكهرباء المغذية للكنائس والمنشآت الحيوية وأماكن الاحتفالات الرئيسية.

وأضاف «عارف»، فى تصريحاته لمصراوي، أن الشركة ستتولى توصيل التيار الكهربائي إلى مقر ومحيط كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة، المقرر إقامة قداس عيد الميلاد فيها، من خلال 20 مولدًا كهربائيًا مختلف القدرات والأحجام نظراً لعدم وجود مصادر للكهرباء هناك حالياً.

وأوضح أن الشركة ستدفع بـ8 محولات تتراوح قدرة الواحد منها من 200 إلى 300 ك.ف لإمداد الكنيسة بالكهرباء اللازمة، بالإضافة لمحولين قدرة الواحد 350 ك.ف لإنارة محيط الكنيسة والسور الخاص بها، فضلاً عن محولين آخرين بقدرة 200 ك. ف للواحد منهما لتوفير التغذية الكهربائية لبعثة التليفزيون التي ستنقل مراسم القداس من مقر الكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى 8 محولات بقدرة 200 ك .ف لإنارة الطريق المؤدي للكنيسة. 

وفى السياق ذاته، أشار عارف إلى أن كاتدرائية العباسية داخل النطاق الجغرافي للشركة، ولم يتم إبلاغ الشركة بإقامة أى احتفالات بها هذا العام، لافتاً إلى أنه سيتم تزويدها هي والكنائس الكبيرة التي يحتفل فيها رؤساء الطوائف بماكينات طوارئ احتياطية، وانه سيتم الدفع بماكينة طوارئ خاصة لتأمين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بالإضافة لتجهيز محولين احتياطياً لبعثة التليفزيون حتى في الأماكن الموجودة بها كهرباء لأن التليفزيون يفضل استخدام مصادر خاصة به تجنباً لأية مشكلات.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان