إعلان

"الزراعة" تبحث الاستفادة من الخبرة الهولندية في مكافحة الآفات

10:45 ص الأربعاء 17 يناير 2018

الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_أحمد مسعد

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وعدد من الخبراء الهولنديين بحضور "يوست جيجير" المستشار الزراعى بسفارة هولندا في القاهرة، سبل الاستفادة ونقل الخبرة الهولندية في مجال الاعتماد على نظام المكافحة الحيوية فى مكافحة الآفات الزراعية.

وشدد وزير الزراعة، في الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، على أهمية هذا النظام والذي يعتبر بديلاً عن المركبات الكيماوية، وهو الأمر الذي تتفوق فيه هولندا، وسيكون مهمًا ومفيدًا في مشروع الصوب الزراعية الذي تعمل عليه مصر حاليًا.

وأشار وزير الزراعة إلى علاقات التعاون القوية بين مصر وهولندا، خاصة في المجال الزراعي، وهناك مشروع توأمة بين الجانب الهولندي ومركز البحوث الزراعية في مصر، تشترك في تنفيذه فرنسا وإيطاليا بجانب هولندا.

وقال وزير الزراعة، إن أولويات مصر في الوقت الحالي تتمثل في: إدارة المياه، إنتاج التقاوى، التغيرات المناخية، والصوب الزراعية، وهو المجال الذي تتقدم فيه هولندا.

وأوضح البنا أهمية استخدام الصوب الزراعية، خاصة مع خطة مصر لترشيد استخدامات مياه الري في الوقت الراهن، وأن التوسع فيها يساهم بشكل كبير في زيادة حجم صادرات مصر الزراعية من المحاصيل المختلفة، بما يؤدي في النهاية إلى زيادة الدخل القومي للبلاد والنهوض بالاقتصاد.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة، لوضع خطة عاجلة لنقل التكنولوجيا الهولندية الحديثة في مجالي الصوب الزراعية الحديثة، والمكافحة الحيوية للآفات الزراعية، وتكثيف فرص التدريب للباحثين المصريين في هولندا، لنقل هذه الخبرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان