إعلان

السيسي وبوتين يطالبان ميانمار بوقف أعمال العنف ضد مسلمو الروهينجا

05:35 م الإثنين 04 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته مساء اليوم الاثنين مأدبة العشاء التى دعا إليها الرئيس الصينى تكريماً لرؤساء الدول والحكومات المشاركين فى قمة تجمع "بريكس".

وشهد السيسي، الحفل الفني الذي تم تنظيمه بهذه المناسبة بحضور قادة الدول المشاركة في القمة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أجرى على هامش مأدبة العشاء عدداً من اللقاءات الجانبية مع رؤساء الدول والحكومات المشاركة، ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف يوسف، أن السيسي وبوتين تناولا التطورات الأخيرة التى تشهدها ميانمار، وأعرب الرئيسان عن شجبهمها وإدانتهما لأحداث العنف التي تشهدها البلاد.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي وبوتين طالبا حكومة ميانمار باتخاذ الإجراءت اللازمة لوقف أعمال العنف، حتى لا يؤدى استمرارها إلى تصاعد التوتر وتغذية التطرف والإرهاب.

وتشير تقارير لوسائل إعلام أن نحو 400 لقوا مصرعهم في معارك هزت شمال غربي ميانمار على مدى أسبوع، في أسوأ موجة من العنف تستهدف أقلية الروهينغا المسلمة منذ عقود.

وأوردت مصادر من الأمم المتحدة، أن نحو 38 ألفا من الروهينغا فروا من ميانمار إلى بنغلادش، بعد مرور أسبوع على هجمات نفذها مسلحون من الروهينغا على مواقع للشرطة وقاعدة للجيش في ولاية راخين، مما أفضى إلى اشتباكات وحملة عسكرية مضادة- حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

من ناحيته، يقول الجيش إنه ينفذ عمليات تطهير ضد "إرهابيين متطرفين"، وإن قوات الأمن تلقت تعليمات بحماية المدنيين، لكن الروهينغا الفارين إلى بنغلاديش يقولون إن حملة إحراق وقتل تهدف إلى طردهم.

وتشكل معاملة نحو 1.1 مليون من الروهينغا في ميانمار، أكبر تحد لزعيمة البلاد أونغ سان سو كي، التي يتهمها منتقدون في الغرب بأنها لا تدافع عن حقوق أقلية طالما شكت من التمييز.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان