إعلان

جابر نصار رئيسًا لقسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة القاهرة

08:09 م الإثنين 18 سبتمبر 2017

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قراراً بتعيين الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة السابق، رئيسًا لقسم القانون العام بكلية الحقوق بالجامعة، وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين ١٨ سبتمبر الجاري ولمدة ٣ سنوات.

وأصدر الخشت، قراره بتعيين جابر نصار رئيسًا لقسم القانون العام بكلية الحقوق، وفقًا لسلطات رئيس الجامعة في اختيار أستاذ من بين أقدم ثلاث أساتذة بالقسم -حسبما أفاد بيان رسمي للجامعة.

كان "الخشت"، أحال واقعة تعيين الدكتور جابر نصار لنفسه إلى الشئون القانونية للجامعة بعدما أثارت الواقعة الجدل، ورأت الشؤون القانونية ضرورة سحب قرار نصار الذي أصدره لنفسه، باعتباره صدر بالمخالفة للقانون والقواعد والإجراءات الواجب اتباعها بشأن التعيين.

وذكر مصدر مسؤول لمصراوي، أن رئيس الجامعة تلقى مذكرة من كلية الحقوق بترشيح 3 من أقدم أساتذة قسم القانون العام، فاختار "الخشت" تعيين جابر نصار رئيسا للقسم من واقع سلطاته المقررة.

وفي 31 يوليو الماضي، في اليوم الأخير لرئاسته جامعة القاهرة، قرر الدكتور جابر نصار تعيين نفسه رئيسًا لقسم القانون العام بكلية الحقوق.

ونص القرار الذي حمل رقم 988 لسنة 2017، على تولي نصار لمنصبه الجديد بالكلية اعتبارا من الأول من أغسطس الجاري، وهو اليوم التالي لمغاردته رئاسة جامعة القاهرة.

ورد نصار -حينها- على ما أثير حول تعيين نفسه رئيسا لقسم القانون العام بكلية الحقوق في اليوم الأخير لولايته لمنصبه، مؤكدا أن ما قام به قانوني وأنه الأحق برئاسة القسم بحكم أنه أقدم الأساتذة.

وأنهى الدكتور جابر نصار ولايته بالجامعة في 31 يوليو الماضي، والتي استمرت منذ 1 أغسطس 2013، وتولى الدكتور محمد عثمان الخُشت رئاسة الجامعة خلفًا له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان