إعلان

رئيس الوزراء: المرحلة الحالية "صعبة" وسنجني ثمار الإصلاح تدريجيًا

04:28 م الإثنين 24 يوليو 2017

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

وصف رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، المرحلة التي تعيشها مصر في الآونة الأخيرة بـ"الصعبة"، قائلًا: "نواجه العديد من المشكلات التي ظلّت دون حلول لسنوات طويلة، ولم يتعامل معها أحد بجدية ليتم ترحيلها دون مواجهة".
وأشار إسماعيل، إلى أن صعوبة المرحلة تكمن في عدم القدرة على المناورة والمرونة في اتخاذ القرار، لافتًا إلى أن دور الحكومة مواجهة تلك المشكلات بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في مؤتمر الشباب المنعقد اليوم الإثنين، في الإسكندرية، أن هناك مشاكل مزمنة تمر بها مصر كتفاقم الدين العام والشوق الموازية وارتفاع سعر الصرف والانفاق على الخدمات، فضلًا عن العشوائيات والدعم وتفاقمه وتآكل المتاح من الموازنة العامة للدولة لحساب الدعم دون أن يذهب لمستحقيه.

وكشف إسماعيل، عن قطع الحكومة لشوط كبير في التعامل مع الملفات والقرارات الصعبة "مشوار طويل سيتطلب مواجهة المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، سنستمر فيه دون توقف".

وبحسب إسماعيل، فإن كل قرار تتخذه الحكومة خطوة نحو مستقبل أفضل لمصر، ومرحلة لتيسير المهمة لمن سيتولى الدفة فيما بعد، لافتًا إلى أن هناك نتائج القرارات شملت تحسن تدريجي في بعض المؤشرات.

وأضاف: "هناك تحسن في ميزان المدفوعات ونسب البطالة ومعدلات النمو والميزان التجاري، حيث إن مؤشرات عام 2016- 2017 إيجابية".

وعزى إسماعيل، النتائج الإيجابية للعدد الكبير من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في الآونة الأخيرة ودخلت حيز الإنتاج، كمشروعات الصرف الصحي والمدارس وأنفاق سيناء والكهرباء وتطوير شبكات التوزيع والنقل وحقول البترول.


ولفت إلى أن المعدلات ليس ما تسعى إليه الحكومة بقدر شعور المواطن بالتحسن الملحوظ في مستوى المعيشة وما يقدم له من خدمات، قائلًا: "ولذلك أقول أننا سنجني ثمار الإصلاح تدريجيًا عام بعد عام".

وانتهى إسماعيل، بالإشارة إلى أن النجاح له مقومات، يعتمد على الإرادة السياسية والشعبية، مستطردًا: "مؤسسات مصر القوية وبدأت تتعافى، كما أننا ننعم باستقرار سياسي، ومعدلات الأداء التي تتم في تنفيذ الاعمال غير مسبوقة، وهو ما سيجعل مصر تحتل مكانتها التي تستحقها".


يُذكر أن المؤتمر الوطني للشباب تم عقده لأول مرة بمدينة شرم الشيخ، وكان من ضمن توصياته أن يتم عقده بشكلٍ دوري على مدار العام في مختلف المحافطات، وبناءً عليه تم عقد المؤتمر الدوري الثاني يناير الماضي بمحافطة أسوان لمناقشة أبرز قضايا الصعيد، فيما استضافت محافظة الإسماعيلية المؤتمر الدوري الثالث في إطار احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء.

ويُعد المؤتمر الوطني للشباب، ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب، لعرض أبرز القضايا ومناقشتها من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

ويشارك في المؤتمر عددٌ كبيرٌ من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان