إعلان

"الثانوية العامة": 7 محاولات غش اليوم.. و8 طلاب نشروا الامتحانات في "فيسبوك"

03:14 م الأحد 11 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن امتحانات اليوم، شهدت حالتي شغب باللجان، و7 محاولات غش إلكتروني دون تمكن، و8 حالات غش وتمكن من تصوير ورقة الأسئلة وإتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، امتحاني الفيزياء بالنسبة للشعبة العلمية، والتاريخ بالنسبة للشعبة الأدبية.

وأضاف حجازي، أنه تم ضبط مواطنًا، حصل على أسئلة امتحان التاريخ، وأرسل الإجابات إلى إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، وليس معلمًا أو أحد العاملين باللجان الامتحانية، كما كان من المرجح، مشيرًا إلى أن الجهات الامنية تتولى التحقيق في الأمر.

وعن حالتي الشغب التي شهدتها اللجان اليوم، فكانت الأولى بلجنة جزيرة المساعدة الثانوية المشتركة ببني سويف،حيث تم تحرير محضر للطلاب "أ.أ.س"، بعد محاولته الاعتداء على ملاحظي اللجنة، وأكد حجازي أن تأمين الملاحظين أولوية قصوى لدى الوزارة.

ووقعت حالة شغب أخرى بلجنة المنيا الثانوية بنين، حيث تعدى عدد من الطلاب على الملاحظين، وتم تحرير محضر أثبات حالة بواسطة العضو القانوني واتخاذ قرار بزيادة عدد الملاحظين بهذه اللجنة إلى ثلاثة.

أما عن محاولات الغش دون تمكن فجاءت كالتالي:

تمكن فريق مكافحة الغش الالكتروني من ضبط الطالب "أ.أ.أ"، بلجنة مجمع رخا للغات بكفر الشيخ بيلا، محاولًا الفش باستخدام الهاتف المحمول بمادة التاريخ، ولكنه لم يتمكن من تصوير الكراسة الامتحانية.

وفي لجنة بنها الثانوية بنات بالقليوبية، حاولت الطالبتان "هـ.ج.م" و "د.هـ.م" الغش باستخدام هواتفهما المحمولة، بمادة الفيزياء، دون تمكن من الاستفادة من محاولة الغش.

وحاولت الطالبة "أ.أ.م.ع" بلجنة طوخ الثانوية بنات، الغش باستخدام سماعة بلوتوث داخل الأذن، في مادة الفيزياء.

وفي لجنة أبو بكر الصديق الثانوية لغات بجنوب الجيزة، حاول الطالب "أ.أ.س"، الغش في مادة التاريخ باستخدام الهاتف المحمول، ولكنه لم يتمكن.

وفي لجنة أمين النشرتي بمنشأة ناصر بالقاهرة حاولت الطالبة "س.ص.ف"، الغش باستخدام الهاتف المحمول بمادة الفيزياء، وتحر تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

وحاولت الطالبة "ر.س.ر"، بدرسة النيل الثانوية بنات بالقاهرة، الغش بمادة الفيزياء، باستخدام سماعة بلوتوث.

وحاولت الطالبة "م.ث.ع" بلجنة كفر الشيخ الإعدادية بنات، الغش بمادة التاريخ، باستخدام "ماستر كارد" وسماعة بلوتوث.

وجاءت حالات التمكن من الغش وإتاحة الامتحانات عبر صفحات الغش الالكتروني كالتالي:

شهدت لجنة البداري الثانوية التجارية المشتركة، قيام الطالب "أع.أ" بتصوير أجزاء من امتحان الفيزياء ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واكد حجازي أنه منذ بدء الامتحانات، لم يتمكن أي طالب من تصوير كافة أسئلة الامتحانات، حيث يتمكنون فقط من نشر سؤال او عدة أسئلة، مؤكدًا أن هذا يعد انتصارًا للـ"البوكليت".

وفي لجنة الدكتور أحمد زويل الإعدادية بنات بالمنصورة، تمكنت الطالبة "ف.أ.م"، من تصوير أجزاء من أسئلة الفيزياء باستخدام الهاتف المحمول.

وتمكنت الطالبة "م.س.ع"، من تصوير أجزاء من امتحان الفيزياء بلجنة السلام الثانوية بنات بالإسماعيلية، بواسطة هاتفها المحمول.

وفي لجنة الماي الثانوية المشتركة بالمنوفية، تمكن الطالب "ع.ع.ع.أ"، من تصوير جزء من أسئلة امتحان التاريخ وإتاحته عبر مواقع التواصل الاجتاعي بواسطة هاتفه المحمول.
وشهدت لجنة صلاح الدين الإعدادية بنات بالقاهرة، قيام الطالبة: "ف.أ.م" بتصوير جزء من امتحان التاريخ وإتاحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي لجنة العاشر من رمضان الثانوية بنين بالشرقية، تمكن الطالب "محمد أ.أ.س"، من تصوير جزء من امتحان التاريخ وإتاحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام هاتفه المحمو.

واكد حجازي أنه تم تحرير محاضر إثبات حالة لكافة حالات محاولات الغش والتمكن منه تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب.

وأشار إلى أنه نظرًا لكثرة الشكاوى من لجنة بيلا بكفر الشيخ، تم دعم اللجنة بقوات أمنية غير مسبوقة قائلًا: "قبل كدا ماكنش يقدر ملاحظ يعمل محضر لأي طالب باللجنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان