إعلان

المفتي: دخلنا عالم الفضاء الإلكتروني.. وعدد متابعينا على "فيسبوك" 5 مليون

09:12 م الثلاثاء 09 مايو 2017

الدكتور شوقى علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء سارعت باستخدام كافة الوسائل العصرية ودخلت الفضاء الإلكتروني، بهدف التعامل مع الواقع في توصيل الثمرة المطلوبة.

وأضاف "علام"، في كلمته خلال الصالون البرلماني الأول، المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر البرلمان، بعنوان "تجديد الخطاب الديني ومواجهة الإرهاب" بمشاركة رئيس لجنتي الشئون الدينية والتضامن وعدد من النواب، "لدينا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يشارك بها أكثر من ٥ مليون مشترك"، لافتا إلى أن ذلك يعد أول مرة يحدث في العالم، حيث يتفاعل أسبوعيا بتلك الصفحة ما يقرب من ٦ مليون مشترك من الشباب، موضحا أن الصفحة لا تقدم مواعظ فقط".

وتابع مفتي الجمهورية: "ذهبنا للأندية، بالاتفاق مع وزير الشباب والرياضة، وكذلك ذهبنا للمساجد بالتنسيق مع ووزير الأوقاف".

وأضاف: "تعاملنا مع الإرهاب، وكانت دار الإفتاء من أشرس أعداء داعش"، لافتا إلى أن الدار تابعت جيدا المجلة التي تصدرها داعش من أمريكا وتابعنا ما يصدر عنها ورددنا عليه فقرة فقرة، بشكل جعلنا موجودين أمام العالم نفند تلك الأفكار الداعشية.

وتابع، أصدرنا مجلة داعش تحت المجهر، وأنشأنا صفحات على مواقع التواصل فيس بوك ضد داعش، بعد كل عملية إرهابية يقومون بها.

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، إن الدين الإسلامي دين المحبة والرحمة، وأن من تصرف بغير ذلك فقد تصرف خارج الدين الصحيح، متابعًا: "الإسلام برئ من أفكار الخارجين عنه ومن أفعالهم، لا نستطيع أن نقتل إنسانًا، والرسول قال: الآدمي بنيان الرب، ملعون من هدم بنيان الرب".​

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان