إعلان

"لجنة محلب" تبدأ تطوير عمارات وسط البلد والقاهرة الخديوية

02:43 م السبت 06 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قررت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، البدء في المرحلة الثانية الخطة بتطوير عمارات وسط البلد ومنطقة القاهرة الخديوية خارجياً وداخلياً، وذلك بعد نجاح تجربة تطوير شارعي الألفي وسور الأزبكية وإعادة الانضباط لشارع المعز كنموذج لإعادة إحياء القاهرة التراثية.

واختارت اللجنة عمارة الخديوية التي تتوسط شارع عماد الدين بقلب القاهرة والمملوكة لإحدى شركات التأمين لتكون بداية لهذا التطوير بسبب قيمتها التاريخية وموقعها.

وبحسب بيان صادر عن اللجنة اليوم السبت، تم تكليف شركة المقاولون العرب بالتنسيق مع الدكتور محمد يوسف، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين والمالكة للعمارة، وجهاز التنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعده؛ لدراسة العمارة التي مر على إنشائها أكثر من مائة عام ووضع التصور الهندسي لتطويرها بما يحافظ على قيمتها وتميزها المعماري.

وفي نفس الاتجاه تم الاتفاق على قيام جهاز التنسيق الحضاري ومحافظة القاهرة بإعداد قائمة بأهم العمارات والمباني التي ستدخل في المرحلة الأولى من خطة التطوير، مثل عمارة الأيموبيليا وغيرها من العمارات ذات الطابع التاريخي والأهمية المعمارية.

ووجه اللجنة بالبدء الفوري في وضع مخطط متكامل لتطوير كل منطقة الأزبكية، وخاصة إعادة حديقة الأزبكية والتنسيق مع هيئة الأنفاق لتقليص المساحة المخصصة لها من أرض الحديقة لتنفيذ خط المترو الرابع وإقامة سور للحديقة يتسم بالشكل الحضاري وإعادة تجميلها ووضع مخطط لاستغلالها بما يتوافق مع طابعها التاريخي، وبضوابط أمنية للقضاء على حالة الفوضي بها وتطهيرها من أي مظاهر للبلطجة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان