إعلان

عبد الغفار: التعليم في مصر متميز وإن أصابته بعض العثرات

02:46 م السبت 06 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التشخيص الدقيق للحالة الراهنة لمنظومة التعليم والتدريب والبحوث في مصر وإيجاد الخطط والبرامج والآليات التنفيذية اللازمة للوصول بها إلى ما نصبو إليه من مستوى جيد في كافة مكوناتها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الذي نظمه المعهد القومي للتخطيط، اليوم السبت، تحت عنوان "نحو تعليم داعم للتنمية المستدامة في مصر".

شارك في المؤتمر الدكتورة هالة حلمي السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عبد الحميد القصاص رئيس معهد التخطيط القومي، وعدد من خبراء التعليم وممثلي منظمات المجتمع المدني، وذلك بمقر المعهد.

وأكد "عبد الغفار" أهمية هذا المؤتمر الذي يبحث مستقبل علاقة التعليم بالتنمية المستدامة، وكيفية توجيه منظومة التعليم والتدريب في مصر لخدمة أهداف التنمية الوطنية بما يدعم فكرة استمرارية النجاح لصالح الأجيال القادمة.

كما شدد على أن هناك حاجة ماسة إلى تعاون حقيقي مع كل الشركاء في المجتمع إيمانًا بأن إصلاح التعليم وتطويره قضية قومية تنعكس آثارها على الجميع وسعيًا إلى تعليم يتسم بالجودة ويؤدي دوره المهم في بناء الشخصية المتكاملة للإنسان الذي هو غاية التنمية وهدفها، مشيرا إلى أن التعليم في مصر كان دائما تعليما متميزا وقويا حتى وإن أصابته بعض العثرات.

وتتناول جلسات المؤتمر المنعقد على مدار 3 أيام بحوث ومناقشات حول تحسين مؤشرات التنافسية للتعليم قبل الجامعي، ودور التعليم والبحث العلمي في دعم التنمية المستدامة، وأنماط تعليم المستقبل واقتصاد الإبداع والابتكار، ودراسات حول التعليم والتنمية وسوق العمل، وسياسات تمويل التعليم وتحديد أولويات الإنفاق على التعليم.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان