إعلان

جابر نصار يكشف أسباب رفضه الترشح مجددا لرئاسة جامعة القاهرة

02:39 ص الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلن الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة، الأربعاء، عدم ترشحه مجددا لرئاسة الجامعة حيث تبدأ لجنة اختيار القيادات الجامعية قبول المرشحين على رئاسة الجامعة السبت المقبل.

نصار أعلن ذلك رسميا في لقاء جمعه بالصحفيين في نادي التجديف التابع للجامعة مساء الأربعاء. حيث تنتهي مدته في 1 يوليو المقبل.

وقال نصار في أسباب عدم ترشحه: "استخرت الله وبناء علي أسباب شخصية، لن اأترشح مرة أخرى، واكتفي بالمدة الأولى التي ترأست بها جامعة القاهرة، وكلي ثقة أن الجامعة بها خبرات تضيف للمنظومة، ونحن نترك موقعنا في الجامعة ونقدم نموذج ناجحا وفي من كافة جوانبه".

وأضاف نصار: "كنت أعلنت منذ مدة طويلة أنني لن أترشح مرة أخرى للجامعة، وذلك يوم تكالب علي الكثير أنني اشتهي السلطة، ونحن نترك جامعة ناجحة بكل المقاييس وقدمت نموذجا في الإصلاح المالي والإداري ومحاربة التطرف وإصلاح العملية التعليمية، وندرك أننا لكي نصل للكمال لابد أن تكون الجهود مضاعفة".

تابع: "أنا شخصيا راض كل الرضا عن هذه الفترة، واشكر كل من قومني، وأقول للجميع أن كلماتكم كنت استقبلها بصدر رحب، ولذلك أترك موقعي في الجامعة لأعود أستاذًا في كلية الحقوق بالجامعة، ومصريا إلى جانب كل المصريين الذين يقفون بجانب بلدهم في هذا الوقت الصعب الذي يجب أن تتضافر فيه الجهود".

ولفت: "ليس مهما أن تكون أين والأهم ماذا تفعل لوطنك وبلدك، وهذا قراري وأرجو أن تتقبلوه كما هو، ومازال الوقت طويلا أمامنا 87 يوما سوف أفعل الكثير في هذا الوقت بجامعة القاهرة، حيث أن الجامعة عنوان للتقدم والتنوير لمصر كلها".

ودافع نصار على تجربته بالإصلاح الإدارى بجامعة القاهرة، مؤكدا أن قراره خير دليل للرد على من يزعمون أنه يشتهي السلطة.

وأوضح أنه الجامعة تقدمت مراكزها في التصنيفات العالمية خلال الأربع سنوات التي قضاها وأن التصنيف الانجليزي (كيو اس) أصبح للجامعة أكثر من 10 برامج معتمدة بعد أن كانت 3 فقط، وأنه حافظ على أموال الجامعة وترك 176 ألف جنيه من مستحقاته لصالح الجامعة.

ووجه نصار الشكر لكل من دعموا تجربته خلال فترة رئاسته للجامعة، وكرم عددًا من الصحفيين من مسؤولي ملف الجامعات بينهم 3 صحفيين لمصراوي في مقدمتهم الزميل الراحل وليد العربي بجانب الزميلين أحمد جمعة ومحمد قاسم.

كان رئيس لجنة اختيار القيادات الجامعية، عباس منصور، أعلن فتح باب الترشح لرئاسة جامعتي القاهرة وبني سويف، وحددت اللجنة 6 مايو المقبل موعد الترشح لرئاسة الجامعتين، على أن يكون 11 مايو إعلان المتقدمين.

وحددت لجنة اختيار القيادات الجامعية، 13 مايو لتلقي الطعون، ويوم 15 مايو موعدا للفصل في الطعون وإعلان القائمة النهائية للأسماء، على أن يكون 16 من نفس الشهر للتقييم واجتماع لجان الفحص.

كما أعلنت اللجنة أن يوم 17 مايو، هو اجتماع الأسماء المتقدمة للترشح وكذلك إعلان البرامج النهائية لهم وإعداد التقارير النهائية للمرشحين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان