إعلان

غدًا.. 600 ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات.. وتحذير من اصطحاب الهواتف

11:28 ص الجمعة 19 مايو 2017

امتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية، غدًا السبت، لنحو 600 ألف طالب مقيدين بـ2000 لجنة على مستوى الجمهورية.

وطبعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحانات لـ1600 مقررًا بالتعليم الفني بإجمالي 20 مليون ورقة امتحانية.

وقال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الوزارة استعدت لإجراء الامتحانات وفقًا للخطة الزمنية المعدة.

وشدد الجيوشي، في تصريحات لمصراوي اليوم الجمعة، على طلاب الدبلومات الفنية، بترك هواتفهم المحمولة في بيوتهم وعدم اصطحابها إلى لجان الامتحانات، حتى لا يتعرضون لإلغاء امتحانات العام بأكمله.

ودعا الجيوشي في كذلك الملاحظين والعمال، لعدم اصطحاب هواتفهم وفقًا للقرارات المنظمة، وعدم الاحتكاك مع الطلاب الذين يحاولون استفزاز اللجان، أو يصطحبون هواتفهم، فقط عليهم تحرير محاضر لهم.

وأضاف الجيوشي للملاحظين: "حرروا محاضر للطلاب المخالفين واتركوهم يستكملون امتحاناتهم في هدوء، ليفاجئوا بعد التحقيق بإلغاء امتحانات العام، حتى لو لم يوقعوا على المحضر، وأولياء أمورهم لما يعرفوا ان أولادهم كانوا بلطجية وحاولوا استفزاز اللجان أو غشاشين هيعلموهم"

وأكد الجيوشي أن الطالب الذي سيضبط ومعه هاتف داخل اللجنة، فيعلم أنه سيتم إلغاء امتحاناته للعام كاملًا حتى ولو لم يستخدمه، لأن حيازة الهواتف جريمة.

ولفت نائب الوزير للتعليم الفني، إلى أن رئيس اللجنة أو الملاحظين الذين سيتم ضبط هواتف مع الطلاب المشرفين عليهم، سوف يلغي انتدابهم ويحرموا من أعمال الامتحانات، وسيؤثر ذلك على مكافأة الامتحانات التي يحصلون عليها سنويًا.

وأكد الجيوشي، أن الوزارة لا تستهدف تعذيب الطلاب، ولكن الامتحانات وسيلة للترتيب ولا بد أن تجرى بشكل موضوعي ومنضبط.

وعن تأمين الامتحانات، قال: "تأمين اللجان موجود، ولا يمكن أن نستعين بقوات من الجيش لتأمين كل فصل وكل لجنة، ولا نطالب المعلم بالاحتكاك بالطلاب، فقط ازجره فإن لم يرتدع واستمر في شروعه في الغش، أو كان مصطحبًا هاتفه المحمول، فحرر له محضرا، واتركه يستكمل الامتحان، ليفاجئ بعد التحقيق بإلغاء امتحانات العام كاملًا، حتى لو لم يكن وقّع على المحضر، وولي أمره هيعلمه لما يعرف ان ابنه كان بلطجي وحاول يستفز اللجنة أو غشاش".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان