إعلان

تنفيذ تجربة طوارئ لحادث سقوط طائرة خارج مطار شرم الشيخ

05:53 م الأربعاء 10 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

 

نفذ مطار شرم الشيخ الدولي، الأربعاء، تجربة طوارئ واسعة النطاق لحادث سقوط طائرة خارج المطار نتيجة عطل في المحرك بحضور شريف فتحي وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال الطيار محمد سلام، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن التجربة تهدف لتدريب جميع الجهات العاملة بالمطار وهيئات محافظة جنوب سيناء على كيفية مواجهة الأزمات طبقًا لخطة طوارئ المطار، وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) وسلطة الطيران المدني المصري.

وأضاف سلام، أن التجربة عبارة عن استجابة من قوات الإطفاء والإنقاذ، وتوجه مركز القيادة المتحرك لقيادة الحادث مع إطلاق "سارينة" الطوارئ من قبل برج المراقبة الجوية وعمليات المطار مع فتح مركز عمليات الطوارئ الثابت لقيادة الحدث خارجيًا وداخليًا.

وأوضح سلام أن التجربة تضمنت تفعيل مخطط سريان البلاغ لاستدعاء جميع عناصر الدعم الداخلي من المطار والخارجي من محافظة شرم الشيخ من إسعاف وإطفاء مع غلق المحاور المرورية المؤدية إلى المستشفيات مع تجهيز مستشفيات شرم الشيخ لاستقبال جميع الحالات من إصابات ووفيات.

وأكد سلام، أنه في نفس الوقت يتم داخل موقع الحدث إنشاء ساحة إخلاء طبية، بواسطة جميع الإدارات العاملة بالمطار لفرز الإصابات وتصنيفها ونقل الناجين إلى صالة الترانزيت مع توفير واعظ ديني من وزارة الأوقاف والكنيسة، كما يتم فتح مركز صحفي وإعلامي بالمطار لإلقاء البيان الأول من المتحدث الرسمي ومتابعة الأحداث أولاً بأول، كما تقوم العلاقات العامة بالمطار بفتح صالة خاصة لاستقبال أهالي الركاب وتهدئتهم والعمل على راحتهم.

من جانبه قال اللواء عماد البلاسي، مدير مطار شرم الشيخ، إن فعاليات التجربة تمت بدعم كامل من كل الجهات المعنية بالمحافظة سواء القوات المسلحة لتأمين مداخل ومخارج المطار بمساعدة قوات أمن الموانئ في فرض الكردون الأمني والسيطرة على موقع الحادث .​

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان