إعلان

"نصار": عطلنا منصة التطرف في جامعة القاهرة بإغلاق 500 زاوية للصلاة

06:19 م الأربعاء 10 مايو 2017

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن مصطلح تجديد الخطاب الديني تردد في مصر خلال الفترة الأخيرة بعد التشدد في الدين والتطرف الذي أظهرته من بعض الكيانات.

وأضاف نصار، خلال مؤتمر "الخطاب الديني بين ضرورات التجديد والحفاظ على الثوابت" الذي نظمته كلية الإعلام، الأربعاء، أنه في حالة تحول الدين إلى تشدد وغلظة سيسود التطرف وتتفكك الدول والجيوش ويصبح الدين الذي أنزله الله رحمة للعالمين كأنه صوت عذاب يذبح فيه البشر ويقطع فيه الشجر والحياة يكسوها السواد.

وأشار "نصار" إلى أن الكيانات المتطرفة تعمل على إنتاج عقول جامدة تكفر الناس، مضيفا أنه عندما تولى الأمر التنفيذي في الجامعة حارب هذه الأفكار.

وذكر نصار أنه سبب إلغاء زوايا الصلاة بكليات الجامعة، جاء بعد زيارة وفد إسباني لإحدى الكليات ورؤيتهم لساحة الكلية وهي ممتلئة بالمصلين دون نظام

وأضاف "نصار" أن ذلك "منظر لا يليق بالمنظر العام"، موضحاً: "كذبت على الوفد الإسباني وقولتهم عندنا أستاذ مات وبنصلي عليه".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن صلاة الطلاب في الزوايا داخل حرم الجامعة ليس فيه احترام لفريضة الصلاة، لافتا إلى أن الجامعة أغلقت الزوايا الضيقة التي بلغت أكثر من 500 زاوية داخل كليات الجامعة المختلفة وأنشأت مسجد كبير جديد لأداء الصلاة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان