إعلان

بالصور- الصحة تعلن عن انجازات برنامج "الرائدات الريفيات".. والعاملات يُطلقن الزغاريد

01:41 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن انجازات الوزارة في برنامج الرائدات الريفيات، والتي اسفرت عن اختيار تجربة مصر في هذا البرنامج كأفضل عمل صحي مجتمعي في رفع الوعي الصحي من قبل مجلس وزراء الصحة العرب هذا العام.

جاء ذلك خلال مؤتمر اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة، والدكتورة أمل زكي، رئيس برنامج الرائدات الريفيات بالوزارة، وبحضور ٥٠٠ رائدة ريفية من مختلف محافظات مصر.

وقالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، ان الرائدة الريفية هي امرأة متعلمة ، تقوم بالدعوة والترويج لخدمات تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض والخدمات العلاجية وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة لجميع أفراد المجتمع في مراحل العمر المختلفة ، وتعتبر فرد من أفراد الفريق الصحى بوحدات صحة الأسرة المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وأضافت الدكتورة أمال زكي، رئيس برنامج الرائدات الريفيات، أن إختيار البرنامج بمؤتمر وزراء الصحة العرب إنجاز كبير، مؤكدة أن الرائدات كان لهم دور هام خلال العام الماضي في رفع نسبة الوعي عند المنتفعات عن طريق تحسين سوء التغذية لدى السيدات بنسبة بلغت ٧٣٪ .

وقام الوزير بتكريم الرائدات الريفيات من جميع المحافظات، فيما أطلقت السيدات الزغاريد احتفاءً بالتكريم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان