إعلان

سفير مصر ببروكسل: لقاء شكرى مع أمين "الناتو" يعكس الدور الإيجابي لمصر

12:03 م السبت 04 مارس 2017

وزير الخارجية سامح شكرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (أ ش أ):

أكد السفير إيهاب فوزى سفير مصر ببروكسل على أهمية زيارة وزير الخارجية سامح شكرى إلى العاصمة البلجيكية بعد غد الإثنين حيث سيشارك فى غذاء عمل مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى، وسيلتقى فى اليوم نفسه مع ينس ستولتنبرج أمين عام حلف الشمال الأطلسى "الناتو".

وقال السفير إيهاب - فى تصريحات للوفد الصحفى المصرى الذى يقوم بزيارة إلى بروكسل حاليا - إن الاهتمام الكبير بزيارة الوزير شكرى ودعوته لحضور لقاء مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى الـ٢٨ وأيضا اللقاء مع سكرتير عام الحلف الأطلسى يؤكد أن مصر تلعب دورًا إيجابيًا فى المنطقة وأنه ينبغى أن يتم تشجيع الجهود المصرية.

وأشار إلى الاهتمام الكبير من جانب الاتحاد الأوروبى والناتو بالتعرف على الرؤية المصرية فى معالجة هذه الأزمات وتشجيع مصر على الدور الذى تلعبه لإيجاد حل للأزمات التى تعانى منها المنطقة والاستماع لرؤية مصر لكيفية مساهمة الناتو أو الاتحاد الأوروبى فى معالجة الأزمات.

وأضاف أن الحانب الأوروبى مهتم بمناقشة الأزمات الإقليمية التى تمر بها المنطقة ليس فقط فيما يتعلق بالأزمة فى سوريا وليبيا والشرق الأوسط ولكن فيما يخص الهجرة التى تمس أوروبا بشكل مباشر بخلاف الإرهاب الذى يواجهه الطرفان.

وحول أهمية التمثيل الدبلوماسى المصري لأول مرة فى الناتو، وصف السفير - الذى سيمثل مصر فى الحلف - ذلك بأنه "خطوة مهمة وإيجابية" للبناء على العلاقة الثنائية بين مصر والحلف وهى علاقة شريك فى إطار الشراكة المتوسطية، وأيضا من شأنها أن تفتح مجالات جديدة للتعاون بين الجانبين.

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية سامح شكرى فى لقاء على غذاء عمل مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى بعد غد ببروكسل وذلك فى إطار اجتماعات مجلس وزراء الخارجية الأوروبيين المقررة فى نفس اليوم، ويبحث اللقاء العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى بالإضافة إلى التطورات السياسية والإصلاحات الإقتصادية والدور الذى تقوم به مصر فى المنطقة.

وخلال الزيارة نفسها يقوم وزير الخارجية بزيارة مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية حيث سيستقبله السكرتير العام ينس شتولتنبرج.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان