إعلان

​مستشار مفتي الجمهورية من أكبر مساجد لندن: احترام قوانين هذه الدولة فريضة دينية

07:21 م الجمعة 24 مارس 2017

إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن الإسلام الصحيح الذي يُؤْمِن به ويمارسه الأغلبية الساحقة من المسلمين في شتى بقاع الأرض يهدف إلى استقرار المجتمعات وتحقيق الأمن الفكري والمجتمعي للبشر جميعًا مشددًا أن الإرهاب عدو التنمية والاستقرار

وأضاف مستشار المفتي- في خطبة الجمعة التي ألقاها من المسجد الكبير شمال لندن- "أن الاختلافات بين البشر لا يجوز أن تكون منطلقًا للنزاع والشقاق، بل يجب أن تكون منطلقًا للتعارف والتآلف والتعاون كما يبين لنا القرآن الكريم ذلك في قوله تعالى: "ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا"، لافتًا إلى أن التعارف هو البداية للتآلف والتعاون في كل ما من شأنه أن يعود على الجميع بالخير.

وتابع نجم: "العلم والتعلم احتلا موضع الصدارة في تاريخ الأمة الإسلامية، وكانت اللغة العربية هي لغة العلم الأولى لمدة تزيد عن الألف عام كما نصت المصادر الإسلامية على أهمية التعلم واعتباره جزءًا أساسيًا من هوية المسلم منذ البداية والتأكيد الدائم على أن التصور الإسلامي قائم على رابطة قوية بين المعرفة والأخلاق باعتبار أن العلم سمة من سمات المسلم وأن الالتزام والسلوك الحسن من الأسس المهمة للوصول إلى المعرفة".

وشدد مستشار المفتي في خطبته على أن احترام قوانين البلاد التى يعيش فيها المسلمون فريضة دينية، مشيرًا إلى أن فتاوى الأزهر ودار الإفتاء المصرية تؤكد ضرورة اندماج المسلمين في مجتمعاتهم بطريقة إيجابية تظهر سماحة الدين الإسلامي الذي تم تشويهه في أذهان غير المسلمين.

وتابع نجم أن مصدر التبرير المزعوم لكثير من مظاهر التطرف والعنف في العالم الإسلامي وخارجه ليس مرده إلى تعاليم الأديان، ولكن لمجموعة معقدة من العوامل نحتاج لفهمها جيدًا بشكل معمق حتى نعالج هذه الظواهر التي تهدد العالم أجمع

أوشار مستشار المفتي إلى أن محللين من خارج العالم الإسلامي نظروا إلى أعمال فئة قليلة لكنها عالية الصوت مثيرة للقلاقل في العالم الإسلامي، نظروا إلى هؤلاء واعتبروهم ممثلين لمعتقدات أغلبية المسلمين، زاعمين أن الإسلام دين أساسه العنف، وللأسف ساهمت وسائل الإعلام في تأكيد هذا الرأي من خلال تناولها للإسلام

وشدد نجم على أنه حتى يقوم الإسلام بدور أساسي في تقديم الإرشاد الديني الصحيح في عالم اليوم لابد أن يكون العلماء المسلمون المؤهلون هم من لهم الحق في التحدث باسم الإسلام، متابعا أننا في رأينا في أحيان كثيرة أن وسائل الإعلام الغربية تستجيب للإغراءات وتعتبر المتطرفي ن- الذين لا يمثلون إلا أنفسهم - تياراً سائداً.

وكانت لندن شهدت هجومًا إرهابيًا بمحيط مجلس العموم البريطاني تسبب في مقتل 4 أشخاص وإصابة 40 آخرين. وتبنى ما يعرف بتنظيم الدولة "داعش"، العملية، لافتًا إلى أن منفذها أحد أعضاء التنظيم استجابة لمطلب استهداف رعايا الدول الأجنبية.

وأعلنت الشرطة البريطانية أن المهاجم الذي نفذ هجوم لندن يدعى خالد مسعود، وهو من مواليد مدينة كنت في جنوب شرق إنجلترا، وعمره 52 عاما. وذكرت أنه أدين سابقا باعتداءات وحيازة أسلحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان