إعلان

مصدر حكومي: 400 ألف محامي يدفعون 70 مليون جنيه ضرائب.. والنقابة: نلتزم بالقوانين

07:25 م الجمعة 24 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

قال مصدر حكومي، إن نحو 400 ألف محامي مقيد بجداول نقابة المحامين، لا يدفعون أكثر من 70 مليون جنيها ضرائب دخل مستحقة، وأن حصيلة الضرائب المستحقة يجب أن تكون أضعاف هذا الرقم، فيما قال أبو بكر الضوة، الأمين العام للنقابة، إن كافة المحامين ملتزمون بتطبيق القانون ولا شبهة لتهرب ضريبي.

وأضاف الضوة- في تصريحات لمصراوي، الجمعة- أن النقابة لا تشرع في تجديد كارنيهات أعضائها إلا بعد التأكد من سداد الأعضاء للضرائب المستحقة عليهم، ويجب أن تفرق وزارة المالية بين درجات المحامين أمام المحاكم من ابتدائي واستئناف ونقض وجنايات وغيره.

وكان عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضربية، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن العدالة الضريبية تأتى من التزام جميع المواطنين بسداد الضريبة وهي واجب على كل مواطن يحصل على دخل عالي.

وأضاف المنير، في تصريحاته، أن أقل فئة تسدد ضريبة الدخل هم المهنيين بإجمالى حصيلة 400 مليون جنيه، مشيرًا إلي أن التهرب الضريبي جريمة مخلة بالشرف .

وأعلن زيادة الايرادات الضريبية الي 130% في الشهور الثلاتة الاولي من السنة الميلادية مقارنة بالعام المالي السابق.

وأكد المنير أن هدف وزارة المالية هو زيادة الايرادات الضريبية بالنسبة للناتج الاجمالي بحيث يدفع كل مواطن نصيبة العادل من الضريبة و بالتالي تأخذ الدولة نصيبها العادل من الايرادات، حيث أن الضرائب هي العمود الفقري لإيرادات الدولة".

وحصلت مصر على شريحتين من قرض البنك الدولي ووشريحة من قرض صندوق النقد، الأول بقيمة 3 مليارات دولار، والثاني 12 مليار دولار، وذلك لسد عجز الموازنة، فيما أعلنت وزارة المالية أن قيمة العجز الأولى بالموازنة العامة للدولة انخفض إلى 43 مليار جنيه، خلال الفترة من يوليو2016 حتى فبراير الماضى ، مقارنة بـ 70 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق ، بنسبة انخفاض تصل لـ 40% ، موضحا أن نسبة العجز الأولى إلى الناتج المحلى بلغت 1.3%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان