إعلان

أمين المنظمة العربية لحقوق الإنسان: الإرهاب يستهدف تقويض مقومات الدولة المصرية

12:53 م الأربعاء 15 مارس 2017

علاء شلبي الأمين العام للمنظمة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال علاء شلبي، الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن الإرهاب يشكل المصدر الأساسي لانتهاك الحق في الحياة، مشيرًا إلى أن الإرهاب يستهدف تقويض مقومات الدولة المصرية.

وأضاف "شلبي" - خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقدته المنظمة العربية لحقوق الإنسان للتشاور حول تقريرها السنوي الثلاثين عن حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي ٢٠١٦، اليوم الأربعاء - أنه لابد من صيانة الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب، ولابد أن تعمل الدول على ذلك.

ولفت أمين المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إلى أن ظاهرة التعذيب لا تزال قائمة في مصر، إلا أنه لا يمكن رصدها بشكلٍ منهجي، متابعًا: "الدولة لا زالت عاجزة عن تقويض الظاهرة، إلى جانب إساءة استخدام السلطة من قِبل بعض الضباط"، على حد قوله.

وأردف: "هناك سوء أوضاع احتجاز مع استمرار التوسع في الحبس الاحتياطي، ولا يوجد إمكانات بيئية ورعاية صحية في أماكن الاحتجاز وهو ما أدى لوفاة البعض"، مشيرًا إلى أن التكدس في أقسام الشرطة وصل إلى أكثر من ٣٠٠% من طاقتها الاستيعابية، و١٥٠% من الطاقة الاستيعابية للسجون.

وقال علاء شلبي، إن المحاكمات الاستثنائية ما زالت موجودة وتحتاج إلى تقنين، بالرغم من انخفاض عدد المحاكمات العسكرية.

وأضاف الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن فترة التقرير شملت تضييقًا للمجال العام وخنق للحريات، بالإضافة إلى قانون التظاهر المعيب، بحد وصف التقرير، الذي يقوم على فلسفة المنع والتقييد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان