إعلان

وزير الإسكان يتوقع زيادة استثمارات قطاع البناء إلى تريليون جنيه خلال 5 سنوات

01:01 م الأربعاء 15 مارس 2017

مصطفي مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، إنه يتوقع أن يتجاوز حجم استثمارات قطاع التشييد والبناء، تريليون جنيه مصري خلال الخمس سنوات القادمة، مؤكدا أن حجم الأعمال التي تطمح لها الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة ضخم، ومتنوع بين الخدمي والعام، ما سيفتح الباب للعمل مع جميع شرائح المقاولين، وذلك عقب الانتهاء من أعمال البنية التحتية للعاصمة والتي تحتاج لشركات ذات إمكانيات ضخمة.

وكشف مدبولي خلال الجلسة الخاصة التي عقدها اليوم الأربعاء، على هامش الدورة الثالثة لملتقى بناة مصر "مشروعات مصر القومية.. رؤية وطنية للمستقبل"، عن أن الحكومة تتلقى عروضا من شركات مقاولات أوربية وأمريكية وعربية، ترغب في فتح باب العمل داخل مصر نظرا لحجم الأعمال الضخم المطروح الآن، في ظل تباطؤ في حركة البناء في العالم على خلفية حالة الكساد في التجارة العالمية.

ووجه الوزير الشكر لشركات المقاولات العاملة في العاصمة الإدارية نظرا لأن حجم الأعمال حاليًا تم تنفيذه فعليا في 10 شهور فقط.

واعترف مدبولي بأن الشركات تعرضت لضغوط في التنفيذ في بداية المشروع، وأن أغلبهم بدأ في التنفيذ بالفعل قبل صرف الدفعات المقدمة لهم حسب العقود.

وتعهد الوزير بصدور قانون تعويضات المقاولين، خلال أيام، قائلا "اعترف أن هذا القانون ليس حلا كاملا ونهائيا لمشكلات المقاولين، ولكنه سيحل جزء كبير من مشاكلهم".

وأكد مدبولي، أن اللجان الفنية في الوزارة لديها معادلات مبدئة وجاهزة للتسليم لرياسة مجلس الوزراء فور إقرار القانون، للعمل على سرعة صرف التعويضات للمقاولين.

وأوضح وزير الإسكان أن وزارته تعمل بالتنسيق مع اتحاد المقاولين على صرف فروق الأسعار المنصوص عليها في العقود من قبل إصدار قرار تحرير سعر الصرف باعتبار ذلك حق للمقاول.

وأبدى الوزير تفاؤله بمستقبل القطاع الذي استطاع خلال العامين الماضيين، زيادة الناتج القومي الإجمالي وزيادة معدلات التنمية وتقليل نسب البطالة.

واعتذر مدبولي، في بداية كلمته بعدم تمكنه من المشاركة في الجلسات التي كانت محددة له أمس، في افتتاح الملتقى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان