إعلان

وزير التعليم العالي: إنشاء كليات تكنولوجية متخصصة لإحداث توازن بالجامعات

03:41 م الثلاثاء 14 مارس 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تقليل الأعداد الكبرى الملتحقة بالكليات مثل كليات التجارة والحقوق مشكلة كبيرة نواجهها حتى الآن ولم يتم حلها.

وأضاف عبد الغفار- في المؤتمر الصحفي لإعلان توصيات منتدى حوار الجامعات الذي عقد بجامعة بنها تحت شعار "نحو تعليم أفضل"، الثلاثاء، أن كليات الحقوق والتجارة والآداب والبنات لا تحتاج للعدد الهائل المتواجد حاليًا به.

وتابع: "هناك كليات تكنولوجية متخصصة تحتاج تلك الأعداد، وفقًا لاحتياجات الدولة، والتي بدورها تستطيع أن تحدث توازنًا للتخصصات المطلوبة بالدولة".

واستطرد:"هناك نموذج تفعيل الإرشاد الأكاديمي لطلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية المناسبة بدولة ألمانيا، حيث يعلمون جيدًا أن لديهم المواهب من خلال المرشد الأكاديمي بالمدارس، ومن ثم يتم توجيه الأباء نحو مستقبل الطلاب الذي يتوافق مع قدراتهم ومواهبهم وفقًا لاحتياجات الدولة أيضًا".

وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تجديد 45 مدرسة على خطى نموذج الياباني أيضًا، الذي يسمح في تطوير عقل الطلاب فيما يخدم بناء الدولة.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العالي تلعب دور في تطوير كليات التربية لكي تتناسب مع نموذج اليابان الذي سيطبق في التعليم ما قبل الجامعي، حيث تعمل الوزارة بالتوازي مع نظيرتها التربية والتعليم تحت قيادة الدكتور طارق شوقي، الوزير الحالي للوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان