إعلان

وزيرة الهجرة: برتوكول نقل جثامين المصريين بالخارج يصون كرامتهم

11:54 ص الإثنين 13 مارس 2017

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تصوير- محمود أبو ديبة:

أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بتوقيع بروتوكول مع وزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير، لنقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج إلى موطنهم.

وقالت مكرم في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الإثنين، إن البرتوكول يهدف إلى تلبية احتياجات المصريين بالخارج ويصون كرامة المتوفين، وتم الاهتمام بهذا الموضوع منذ تولي الوزارة.

وأضافت: "كانت مهانة للمصريين أن يقدموا شهادة فقر وإعثار حتى تتحمل وزارة الصحة تكاليف نقل الجثامين، وفي إطار تعاوني مع الدكتور علي جمعة في مجال الهجرة غير الشرعية، عرضت تحمل تكاليف نقل الجثامين وبدأت العمل على ذلك، وذهبت لوزير الطيران والخارجية وحصلت على موافقة مجلس الدولة لاكتساب الصفة القانونية للبروتوكول".

وأشارت وزيرة الهجرة إلى ذهابها للاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حتى يعطي تعليماته لوزارة الخارجية بعدم اشتراط شهادة التعثر لنقل جثامين المصريين بالخارج، وتفعيل البرتوكول.

جاء ذلك في كلمته خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة ووزارة الهجرة ومؤسسة مصر الخير، اليوم الإثنين، بأحد فنادق القاهرة لتكريم نقل جثامين المصريين في الخارج.

وبحسب البروتوكول تتلقى وزارة الصحة اخطارًا من وزارة الخارجية أو من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أو من شركة مصر للطيران بالنفقات المطلوبة لتجهيز ونقل جثمان المصري المقيم بالخارج أيا كان سبب الإقامة، على أن تخطر مسئول التواصل في مؤسسة مصر الخير أو تسليمه باليد المعين بموجب هذا البروتوكول بوفاة أحد المصريين بالخارج بإرسال فاكس أو ايميل أو بخطاب مسجل بعلم الوصول متضمناً الإيصال الدال على النفقات المطلوبة وتجهيز ونقل الجثمان؛ لدفع قيمة المطالبة الخاصة بتجهيز ونقل الجثمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان