إعلان

بالفيديو- قائد معركة "كمائن الرفاعي" يكشف كواليس إحباط إعلان "ولاية سيناء"

12:00 م الخميس 09 فبراير 2017

karem

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

كشف الرائد كريم بدر- قائد قوة الدعم لمعركة إحباط قوات الجيش هجوم جماعة بيت المقدس الإرهابية على كمائن الرفاعي بالشيخ زويد.

وقال بدر- خلال اليوم التثقيفي الرابع والعشرين للقوات المسلحة، بمسرح الجلاء، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- إن يوم 1 يوليو 2015، الرابع عشر من رمضان، حاول فيه أعداء الوطن إعلان ما تسمى بـ"ولاية سيناء"، حيث وصل إليهم معلومات تفيد بوجود هجوم على كمائن الرفاعي، وكانت مهمتهم دعم الكمائن.

وأضاف قائد قوة الدعم: "بدأنا التحرك، وفي المقدمة دبابة الملازم أول محمد عبده، والملازم أول حسين السيد، ومعانا باقي قوة الدعم".

وتابع: "نجحنا في الوصول للكمائن وواجهنا معركة شرسة كانت تقاوم فيها قواتنا وتعاملنا معهم بكل أنواع الذخيرة، وتم تصفيتهم وتفجير عرباتهم ذات الدفع الرباعى، وفي هذا الوقت سمعنا ضربات رشاشاتهم الـ14.5 المثبتة على العربات، يوجه علينا من جميع الإتجاهات ووجدنا مجموعات أخرى بينهم".

ولفت إلى أن قوة الدعم استطاعت تصفية أعداداً كبيرة بينهم، متابعاً "فوجئت بالبطل محمد عبده، يفتح دبابته ويواجهم وهذا فرق العقيدة بيننا وبينهم،  نجح في تصفية في أعداد كبيرة وأصيب، فطالبته بالإخلاء ولكنه رفض واستمر في المواجهة إلى أن وجهوا لنا ضربات الأر بي جي فاستشهد البطل محمد عبده على الفور".

استكملت القوات هجومها على العناصر الارهابية التي تقدمت أكثر باتجاهها لتفادي المدى الخاص بألاسلحة ما جعلهم يبتعدون عن  دائرة سلاح النص بوصة فقام العسكري "كرولوس" المتواجد بالمركبة الخاصة بالرائد كريم بتوجيه ضربات الرشاش لأعلى وصفى جميع العناصر المتواجدة على السيارة –بحسب الرائد كريم .

وأشار الرائد كريم إلى أنه فقد ذراعه الشمال خلال المواجهة، ولكنه استكمل المعركة، قائلًا: " حملت زراعي على سطح المركبة ،لم تهمني الإصابة الأهم هو إنجاز المهمة ، وجهت سلاحي الشخصي للعدو بعد ان تمكنت من ضبط السلاح  مستعيناً بالخزنة ، بعدها بدأت اخلي بنفسي والقوات تعاملت مع العناصر الإرهابية" 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان