إعلان

بالصور- سر أزمة المياه في الجيزة.. المحافظ يعتذر والشركة القابضة توضح الأسباب

03:32 م الجمعة 03 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
تصوير - مصطفى الشيمي:

قال محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن أزمة انقطاع المياه في الجيزة انتهت بشكل تام، لكن بعض المناطق تعاني من ضعف المياه نتيجة الضغط العالي على الشبكات التي تعمل بأقصى طاقتها، ما أدى لعدم توازن المياه.

وشرح الصيرفي بشكل مفصل طبيعة الأزمة في اتصال مع "مصراوي"، قائلا "الأزمة ناتجة عن أن الناس بتسحب ميه كلها في وقت واحد، وده عمل خلل في الشبكة التي تضخ المياه بكميات كبيرة في نفس التوقيت"، متابعا "الدليل على ذلك أن المناطق الأقرب للشبكة في امبابة وصلت لها المياه أسرع من أي منطقة أخرى، ثم امتد خط المياه لشارع السودان وباقي المناطق على التوالي".

وأضاف الصيرفي أنه "خلال الـ 24 ساعة القادمة، من المفترض أن يقضي المواطنين حاجتهم من المياه المنقطعة منذ 48 ساعة، ثم يبدأ الضغط أن يقل على الشبكات تدريجيا، فيعود اتزان الشبكات وتعمل بصورة طبيعية كما من قبل".

أما عن أزمة شركة المقاولات المتعاقدة مع شركة المترو، والمسؤولة عن تحويل خط المياه، فقال "للأسف شركة المقاولات لم تستعن بأكفاء لمعالجة الأمر من البداية، وعندما تعثروا، تعاونا معهم من خلال شركتي مياه القاهرة والجيزة، وتدخلنا بضخ المياه من خطوط 6 أكتوبر وفيصل والتعاون، كما شغلنا محطة فيصل لتغطي منطقة العجوزة والأحياء المجاولة لها، لتحجيم المشكلة، وحصرها في مناطق أقل من الـ22 منطقة".

وبالفعل، توجه "مصراوي" لموقع الإصلاحات، وتبين انتهائها –كما موضح في الصور-.

كان اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، قد أعلن صباح اليوم، عودة مياه الشرب للمناطق التي تم قطع المياه عنها بسبب أعمال تحويلات المرافق لخط 1000 مم.

وخلال البيان الصادر صباح اليوم، عن المحافظة، كرر المحافظ اعتذاره لأهالي الجيزة عن طول فترة الانقطاع، مؤكدا أنها كانت لأسباب فنية وقد بذلت الجهات المسئولة مجهودات كبيرة حتى انتهاء الأزمة وعوده المياه.

وأضاف أنه تم الاستعانة بإمكانيات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركه مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والفنيين من إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة لسرعة الانتهاء من أعمال تحويل مسار خط المياه الرئيسي 1000 مم بموقع الأعمال بشارع الحجاز أمام مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

كانت حالة من الغضب والاستياء، سادت بين أهالي الجيزة، بسبب تأخر عودة المياه عن موعدها الذي أعلنته الرشكة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث أكدت في بيانها الأول على عودة المياه في الساعة 10 صباح اليوم الخميس، ولكن تراجعت وأكدت على عودتها في الساعة الواحدة ظهر الخميس، ثم امتدت ساعات الانقطاع حتى الثامنة مساءً، وحتى صباح اليوم.

كانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قد أعلنت الثلاثاء، انقطاع المياه عن 22 منطقة بنطاق محافظة الجيزة اعتبارا من أمس الأربعاء، لمدة حوالي 24 ساعة، على أن تنتهِ المهلة في العاشرة من صباح اليوم، الخميس، في مناطق الوراق وجزيرة محمد وامبابة والقومية العربية وشارع السودان بدءاً من الكيت كات حتى شارع ثروت، والدقي والعجوزة والمهندسين والصحفيين وميت عقبة وبشتيل والمنيرة الشرقية والغربية، وأول فيصل والعشرين وحسن محمد والمطبعة وترعبة العال 1 و2 والمشابك وبولاق الدكرور وأرض اللواء وصفط اللبن وكفر طهرمس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان