إعلان

أستاذ مناهج: مسابقة تأليف الكتب سببًا في تدني مستوى المناهج المصرية

01:58 م الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
قال الدكتور علي الجمل استاذ المناهج والعميد السابق لكلية التربية، إن الأزمة التي تواجه المناهج المصرية، هي اعتماد تأليفها على مسابقة، يغلّب فيها الجانب المالي على الجانب العلمي، مطالبًا بإعادة النظر في طريقة مسابقة التأليف.

وأوضح الجمل خلال كلمته بالحوار المجتمعي الذي عقدته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الإثنين، قائلًا: "قبول الكتب في مسابقة التأليف يشترط حصولها على 90 % فأكثر عند حكيمها، فلو حصل ان كتاب واخد درجة 90 % و كتاب تاني واخد 98 % و الكتاب الأول سعره أرخص الوزارة بتقبل الاقل حتى لو ماكنش الافضل علميًا".

ولفت الجمل إلى أزمة أخرى تواجه التعليم، وهي إنفاق 2 مليار جنيه على طباعة الكتب،مع العلم ان معظم أولياء الامور يضطرون لشراء الكتب الخارجية لأنها أفضل من الكتاب المدرسي، وبالتالي تتحمل الدولة أموالًا كثيرة لطباعة كتب لا يستخدمها الطلاب، مطالبًا بالبحث عن حل لهذه المسألة.

وأكد على ان الوزارة لا بد أن ترسم صورة مصر بالمناهج الدراسية المصرية والعالمية " ماينفعش الدول الخارجية هي اللي ترسم صورتنا في المناهج"، مطالبًا بإنشاء وحدة بمركز تطوير المناهج مهمتها تحسبن صورة مصر بمناهج العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان