إعلان

النائبة شادية ثابت تتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان بشأن ارتفاع فاتورة الكهرباء

12:54 م الخميس 16 فبراير 2017

النائبة شادية ثابت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بشأن زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة، حيث قالت إن وزراة الكهرباء خرجت للمرة الثالثة في أقل من ثلاثة أشهر حتى تعلن على لسان المتحدث الرسمي لها أن فاتورة يوليو المقبل ستشهد إضافة زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء، بعد إعادة هيكلة الأسعار.

وأضافت ثابت: "هذه الزيادة الثالثة للكهرباء في أقل من ثلاثة أشهر، بعد ارتفاع أسعار نتاج قرار التعويم، وارتفاع الدولار زادت الأسعار، وهذا ما وافقنا عليه فى البرلمان، لكن نجد أن الزيادة ثلاثة مرات فى ثلاثة شهور، تخبط في القرارات وضغط على محدودي الدخل".

وذكرت النائبة أنه عقب قرار التعويم زادت الأسعار، وزاد سعر الشرائح في وزارة الكهرباء، وأن هناك موجه من هبوط سعر الصرف للدولار، متسائلةً: "لماذا لا تنخفض الأسعار بنفس القيمة التى انخفض بها الدولار أمام الجنيه، وخاصة أن سعر صرف الدولار الأمريكى مقابل الجنيه انخفض حوالى 3 جنيهًا".

وطالبت ثابت بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء خلال العام المالي الحالي، أي تأجيل تطبيق أي زيادة لمدة عام واحد بسبب الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد حاليًا، مما يعد ضغط شديد على محدودي الدخل، ويتنافى مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن حماية محدودي الدخل، وعدم تأثرهم بأي فروق أسعار أو زيادة في الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان