إعلان

جيهان السادات تكشف لـ"مصراوي" تفاصيل تكريم الكونجرس للرئيس الراحل

03:44 م الأحد 12 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

كشفت جيهان السادات، حرم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن تكريمها داخل الكونجرس الأمريكي، مطلع مارس المقبل.

وقالت حرم الرئيس الراحل، إن الكونجرس يكرم السادات بمنحه "الميدالية الذهبية" أعلى وسام مدني للشرف في الولايات المتحدة تزامنًا مع مرور قرن على ميلاده في 18 ديسمبر 1918.

وأضافت جيهان السادات- في تصريحات لـ"مصراوي"، أن أعضاء الكونجرس يعتبرون السادات واحدًا من أعظم الساسة في العالم خصوصًا بعد أن اتخذ قرارًا بطوليًا بزيارة القدس المحتلة لإرساء دعائم السلام في الشرق الأوسط حتى رحيله في 1981، لافتةً إلى أنها ستتسلم وسام تكريم زوجها الراحل في حضور عدد من أسرة و أقارب الرئيس على رأسهم عفت السادات- رئيس حزب السادات الديمقراطي، ونجله جمال السادات، تقديراً للدور الذي لعبه الرئيس الراحل في الحرب والسلام بالمنطقة.

وتابعت جيهان: أن الحفل الذي سينظمه الكونجرس وخاصة السيناتور أورين هاتش- عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، والسيناتور بن كاردين- العضو الديمقراطي في مجلس النواب، وزجريس مينج- العضو الديمقراطي في مجلس النواب وممثلة ولاية نيويورك   سيشهد مشاركة ورعاية جامعة ميرلاند التي تحاضر بها.

وأشارت إلى أن الجامعة تضم كرسي باسم الرئيس الراحل أنور السادات، معربةً عن سعادتها البالغة لهذا التكريم، وأن التكريم يؤكد أن السادات سيبقى حي في ذاكرة التاريخ ونفوس المصريين.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان