إعلان

بكرى يتقدم ببيان عاجل للحكومة بشأن تأخر تشكيل "تأسيسية الإعلاميين"

03:59 م الأحد 12 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب مصطفى بكري، ببيان عاجل، إلي رئيس مجلس الوزراء، بشأن أسباب تأخير إعلان تشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، مما تسبب في عرقلة إعلان الهيئات الإعلامية والصحفية الثلاث "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" و"الهيئة الوطنية للصحافة" و"الهيئة الوطنية للإعلام".

وأضاف بكري أن المادة 88 من القانون رقم 92 لسنة 2016 بإصدار قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، تنص على "تلتزم الجهات المشار إليها لمواد أرقام 6،32،58، من هذا القانون خلال شهر من تاريخ العمل بهذا القانون، بترشيح أعضاء المجلس الأعلى للهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، وإخطار رئيس الجمهورية بأسماءهم".

وتابع: إذا انقضت المدة المشار إليها دون إخطار هذه الجهات رئيس الجمهورية بأسماء مرشحيها لأي سبب من الأسباب، تولى رئيس الجمهورية إصدار القرار بمراعاة استكمال أسماءهم من الفئة التي لم تقم الجهة المعنية بالإخطار بمرشحها بناء على ترشيح مكتب مجلس النواب.

وقال عضو مجلس النواب إنه بالرغم من مضي أكثر من شهر على صدور القانون الذي صدر في العدد 51 من الجريدة الرسمية فى 24 ديسمبر 2016، إلا أن هناك تعمد في عدم إصدار التشكيلات والالتزام بنص القانون لأسباب غير معروفة مما يستوجب على البرمان مساءلة رئيس مجلس الوزراء على أسباب تجاهل نص المادة 88 بالرغم من تدهور أوضاع المؤسسات الصحفية والإعلامية، بالرغم من مناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكثر من مرة بضرورة الانتهاء من قانون الهيئات الإعلامية والصحفية.

وتابع: "كان يتوجب أن تسارع الحكومة بعد إصدار المجلس لهذا القانون بالقيام بالدور المنوط بها في التشكيلات التي نص عليها القانون إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن".
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان