إعلان

خبير إعلامي: "كعكة الإعلانات" في مصر لا تتجاوز 9 مليار جنيه

09:35 م السبت 11 فبراير 2017

ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
قال الخبير الإعلامي، ياسر عبد العزيز، إن قيمة الإعلانات في مصر تقدر نحو 6 إلى 9 مليار جنيه، وإن أكثر من ٤ مليار جنيه تثمل فجوة مالية سنوية لماسبيرو.

وشبّه عبدالعزيز، الإعلام المصري بالطفل الذي يحصل على نوعين من الحليب، الأول الطبيعي الوارد من قيمة الإعلانات، والصناعي من تمويل الدول أو التنظيمات والجماعات المتمركزة في الواقع السياسي والإعلامي، مفسرا "الإعلام المصري حالياً يعتمد على الحليب الطبيعي، ويعاني من ضعف كبير في الكفاءة التي تعني المهارات الأساسية التي لا بد أن يمتلكها الصحفي".

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر "الإعلام المصري.. إلى أين" الذي نظمه النادي الإعلامي اليوم السبت بأحد فنادق القاهرة: "أرى تراجعا في الإعلام بشكل عام، وتجاوزا فاجرا في الآراء. الصحف والوسائل الإعلامية لا تصمد أمام أي معيار مهني أو أخلاقي، بل هناك تراجعًا للمحتوى الإخباري وعدم الميل أو الإقبال على صناعة الأخبار، مقابل الهرولة نحو المحتوى الترفيهي الهزلي المتدني بكل ثقة ورعة للأسف الشديد".

وأعلن عبد العزيز عدة نقاط مضيئة في منظومة الإعلام، منها "بدء عملية التنظيم من خلال القوانين التي تبدو حتى الآن متسقة مع النصوص الدستورية، والأنشطة التي تقوم بها عدة منظمات في مصر وتمنح فرص حقيقية لأشخاص يستحقون، وأن أصبح لدينا وافدين جدد من الفضائيات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان