إعلان

مسلم: 2017 أصعب أعوام الصحافة المصرية

09:53 م السبت 11 فبراير 2017

الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن عددًا من الصحف والمواقع الإليكترونية المصرية ستندثر في ٢٠١٧، واصفا العام الجاري بـ"عام صعب على الصحافة".

وتحدث مسلم عن أزمات الصحافة المطبوعة التي تتمثل في زيادة أسعار الطباعة بنسبة ٨٠٪، وزيادة أسعار الورق بنسبة ١٠٠٪، مؤكدًا أن هذا الأمر أدى إلى تقليل بعض الصحف عدد صفحاتها، والبعض الأخر زود أسعار الجريدة، والنوع الثالث جمع بين رفع السعر وتقليل عدد الصفحات.

وأضاف مسلم، خلال مشاركته في مؤتمر "الإعلام المصري.. إلى أين"، الذي نظمه النادي الإعلامي اليوم السبت: "المستقبل للديجيتال، لكنه أمامه تحديات تتمثل في الإعلان والدخول المجاني على المحتوى التي قد تهدم أي جهد راقي".

وتابع مسلم "كان هناك حالة من الثقة بين المواطن المصري والإعلام بعد ثورة ٢٥ يناير وفي فترة حكم الإخوان وفي ٣٠ يونيو وما بعد ٣٠ يونيو، إلا أن الآن هناك حالة من انعدام الثقة بين المواطن والإعلام بمجاله الواسع".

وأشار مسلم إلى أن ضغط الجمهور الذي أصبح مستقطبا، جعل الإعلام يميل للتصنيف.

وعن التشريعات الصحافية الجديدة، وصفها مسلم بـ"عليها شبه اجتماع باستثناء جزئية فصل القوانين، وحتى حبس الصحفيين لا أجد منه تخوفا لأنه محصن باستحقاق دستوري، ورغم أن المناخ سيء في عرض هذه القوانين، لكن فكرة حبس الصحفيين لم تعد مقبولة شعبيا ولا دستوريا".

أما عن عيوب المهنة، قال رئيس التحرير "ثقافة الفيسبوك زحفت على الصحف، بدون قواعد ولا تدريب ولا تنظيم، ما جعل الحاجة لمراجعة منظومة الإعلام المصري ملحة لحل الكارثة"، على حد وصفه.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان