إعلان

إحباط عملية اختلاس كبرى داخل وزارة البيئة

08:37 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

تمكن كل من مجدي عبدالهادي، مستشار وزير البيئة للرقابة المالية، وشاكر إسماعيل، المراقب المالي بالوزارة من اكتشاف وإحباط عملية اختلاس لأموال صندوق حماية البيئة بقيمة نصف مليون جنيه.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة، إن الجريمة ارتكبها مسؤول بالخزينة عن طريق استخدام دفتر موازٍ وتسليم إيصالات لموردي الأموال للصندوق من خلاله، وعدم إثباتها في الدفاتر الأصلية للصندوق، والاستيلاء على الأموال الموردة.

ووجه وزير البيئة الدكتور خالد فهمي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تم إبلاغ الشرطة التي قامت بالتحقيق الذي أظهر من خلال الفحص المبدئي اختلاس مبلغ يناهز النصف مليون جنيه من إيرادات صندوق حماية البيئة.

وأوضحت الوزارة أن التحقيقات مازالت جارية.

يشار إلى أن عملية الجرد وحصر محتويات غرفة المشتبه به قد أسفرت عن حيازته لمواد يشتبه في كونها مواد مخدرة، وقد اعترف المتهم بحيازته لتلك المواد، ومن ثم أمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق لحين استكمال التحقيقات، بحسب بيان الوزارة.

وكلف الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، مستشاره للرقابة المالية والإدارية مجدي عبدالهادي- المعين حديثا- بمراجعة دقيقة لكافة الإجراءات المالية ومراجعة كافة الدورات المستندية وضبط أي تجاوزات في تطبيقها.

ووجه فهمي الشكر ليقظة المسئولين عن الرقابة الداخلية والمراجعة المالية، إلا أنه وجه في ذات الوقت بتشديد إجراءات الرقابة والمتابعة لردع كل من تسول له نفسه استباحة المال العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان