إعلان

منسق "سيداري": هدفنا تصنيع الأكياس البلاستيكية لاستخدامها أكثر من مرة​

04:52 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

أكياس بلاستيكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

قالت غادة مُغني، منسق برنامج النمو المستدام بـ"سيدراي"، إن الخطة القادمة للبرنامج توزيع الأكياس المستخدمة أكثر من مرة على كبرى السوبر ماركت والنوادي؛ والاستغناء عن استيرادها من الخارج وتصنيعها في مصر، بسعر أقل بكثير من سعر المستوردة.

وأضافت مغني في تصريحات لمصراوي، اليوم الجمعة، أن الهدف من توزيع الأكياس، التأكيد على وجود بدائل صحية تتحلل في 18 شهر، ويمكن استخدامها بدلًا من الأكياس البلاستيك المُضرة، ونبدأ في توعية المستهلكين بمخاطر الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل مثلما فعلنا، يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت مغني، أن دور السوبر ماركت إقناع المستهلك باستخدام الشنط القابلة للتحلل؛ ليصبح بعد ذلك لديه الوعي الكامل حول خطورة استخدام الأكياس غير القابلة للتحلل والاتجاه لاستخدام الأكياس التي تستهلك أكثر من مرة.

وقالت منسق برنامج النمو المستدام بـ"سيدراي"، إن البرنامج أجرى عدة دراسات لإيجاد البدائل الممكنة، وفي النهاية توصلنا لنوعين من الأكياس القابلة للتحلل، وهي التي تُستخدم أكثر من مرة، والتي تستخدم لمرة واحدة، بعد أن وجدنا أن تصنيع الأكياس الورقية مُكلفًا للغاية.

ولفتت منسق برنامج النمو المستدام بـ"سيدراي"، إلى أن البرنامج لأول مرة، يقترح مبادرة الحد من استهلاك الأكياس البلاستيك، وشجعها الدكتور خالد فهمي، ودعمها وأعلن عنها يوم الاحتفال بـ"يوم البيئة العالمي" في 5 يونيو الماضي، مشيرة إلى أنهم في انتظار وزير البيئة لتحديد موعد توزيع الأكياس التي تُستخدم أكثر من مرة.

وكانت وزارة البيئة دشنت - في الخامس من يونيو الماضي - المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية في مصر، بمشاركة هيئة (سيداري) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، تحت مظلة مشروع (سويتش ميد)، الذي ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار التوجه العالمي؛ لتخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية، لما تمثله من خطر على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد، وكشفت التقارير أن المصريين يستهلكون 12 مليار كيس بلاستيك سنويًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان