إعلان

البرلمان يُطالب إسرائيل ووزيرة "توطين الفلسطينيين بسيناء" بالاعتذار

08:48 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

طالب مجلس النواب، وزيرة شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، وحكومتها، بالاعتذار عن التصريحات التي دعت فيها لتوطين الفلسطينيين في سيناء.

وقالت لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، في بيان مساء اليوم الإثنين، إن التصريحات تمثل مساساً بالسيادة المصرية، وتستوجب اعتذاراً عاجلاً من الوزيرة الإسرائيلية وحكومتها، فسيناء أرض مصرية روتها دماء المصريين حتى حررتها من نير الاحتلال عام 1973، ولا تقبل اللجنة - والشعب المصري الذي تمثله- الحديث عن التفريط في حبة رمل واحدة من أراضيها.

وأدانت اللجنة ما جاء في حديث الوزيرة من نكوص عن حل الدولتين، الذي تدعمه مصر والقوى الاقليمية والدولية، فلا تسوية للصراع "الفلسطيني- الإسرائيلي" سوى بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أرض فلسطين قابلة للحياة على كامل الأراضي التي اُحتلت عام 1967.

وتابعت: "لن تستقر الأمور بالمنطقة إلا بإقامة الدولة الفلسطينية على أراضيها، وهو الأمر الذي تماطل الحكومة الإسرائيلية في الوصول إليه، وهى تتناسى التاريخ لهذا الشعب الصابر".

وأعربت اللجنة، عن رفضها لما جاء على لسان الوزيرة من أن الارهاب يهدد استقرار مصر، مؤكدة أنه لم ولن يستطيع النيل من أمن مصر واستقرارها، لا الإرهاب، ولا من يقف خلفه.

وأهابت اللجنة، دول وشعوب العالم المحبة للسلام أن تعلن عن رفضها لمثل هذه التصريحات والتوجهات العدائية التي صدرت مراراً قبل ذلك من مسؤولين إسرائيليين لا يقيمون وزناً للقانون الدولي واحترام سيادة الدولة، ولا يعبأون باستمرار النزاعات وإسالة الدماء، حتى وإن كانت دماء شعبٍ يمثلونه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان