إعلان

السيسي يفتتح كوبري الشهيد أحمد منسي بالإسماعيلية

12:30 م السبت 23 ديسمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتاح كوبري الشهيد أحمد منسي، بمدينة الإسماعيلية.

ويتكون الكوبري العائم الذي يحمل اسم الشهيد أحمد منسيى، من جزئين الشرقي والغربي، ويتكون كلا منهما من ثلاث بنتونات يعملان كجزء واحد يدور على محور بجانب المرسى ليتمكن من الدوران أثناء الغلق والفتح.

والبنتون عبارة عن جسم حديد مفرغ من الداخل ومكون من 21 تنك مملوء بالهواء يصل طوله 85 مترا، وعرضه 15 مترا، ويصل عمقه 2.25 مترا، وعرض الكوبرى الكلي الشرقي والغربي 15 مترا، فيما يبلغ عرض حارات السيارات 7 امتار وعرض حارة المشاة مترين وبارتفاع 1.65 متر، وبلغ وزن الألواح الحديدية المستخدمة فى بناء الكوبرى بالكامل 2960 طن.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد زار محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، حيث يجري جولة تفقدية بالمحافظة يشارك خلالها في احتفالات العاملين بـ"أنفاق أسفل قناة السويس" بخروج ماكينة الحفر "تحيا مصر" "1" و"3".

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس كوبري نمرة 6 العائم "الشهيد أحمد منسي"، وكوبري القنطرة غرب العائم "الشهيد أبانوب"، في احتفالية تنظمها هيئة قناة السويس المنفذة والمشرفة على مشروع الكباري العائمة في مدن القناة الـ3.

ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الجمهورية عددًا من المشروعات القومية، التي تنفذ في المحافظة، ومنها فندق "تيوليوب" الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان