إعلان

نقيب الفلاحين يطلب التحقيق مع متخذى قرار استيراد مجزئات دواجن من الخارج

12:34 م السبت 23 ديسمبر 2017

حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد مسعد:

انتقد حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، قرار هيئة السلع التموينية الخاص باستيراد مجزئات دواجن من أوكرانيا، لافتًا إلى أن هذا القرار يهدم صناعة الدواجن التى تعد إحدى القطاعات الهامة بالزراعة والتى حققت فيها مصر الاكتفاء الذاتي سواء في اللحوم أو البيض.

وأشار نقيب الفلاحين في بيان له، اليوم السبت، أن القرار تسبب في دخول شحنات مجزئات دواجن مجمدة تنتهي صلاحيتها في شهر فبراير المقبل بعد أن قام المستوردين بإغراق السوق المحلي بها وبالتالي تدنى سعر المنتج المحلي ونتج عن ذلك خسارة مربى الدواجن في مصر.

وأوضح "عبدالرحمن" أنه كان يتحتم على المسئولين في وزارة التموين البحث عن بدائل أخرى تعود بالنفع على المربين وعلى البلاد وذلك من خلال استيراد الأعلاف وتوفيرها للمربين داخليًا بأسعار مدعمة في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف المستوردة وبالتالي سوف ينعكس ذلك على أسعار الدواجن وتنخفض أسعارها أمام المستهلكين بدلاً من استيراد مجزئات تقدمها بعض الدول كطعام للقطط والكلاب.

وطالب بضرورة فتح تحقيق مع المسئول عن اتخاذ قرار استيراد مجزئات الدواجن، لأن هذا القرار دعم المنتج الأجنبى وتدمير لصناعة الدواجن المحلية التى يعمل فيها قرابة الخمسة ملايين عامل وتستوعب استثمارات كثيرة جدًا.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان