إعلان

إطلاق صاروخ باليستي على الرياض.. و"العربية": "معندهاش خبر"

02:39 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مي مدحت:

انتظرت قناتا "العربية والعربية الحدث" ساعة كاملة، قبل بث خبر اعتراض التحالف العربي صاروخًا باليستيًا، أطلقه الحوثيون باتجاه العاصمة السعودية الرياض، وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات، حول سبب هذا التأخير؛ بعد أن بثت كل القنوات في العالم الخبر، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لحطام الصاروخ.
 
بدا الأمر مثيرًا للدهشة، فإطلاق صاروخ باليستي تجاه الرياض ليس حدثًا صغيرًا، حيث تناولته كل وسائل الإعلام، ورغم ذلك، كان المتابعون للقناة يشاهدون برنامجًا اقتصاديًا على قناة "العربية"، عبر الأقمار الصناعية من العاصمة الرياض.

أما قناة "العربية الحدث" فكانت تبث تغطية إخبارية، واستضافت محللًا للحديث عن أحداث اليمن، ورغم ذلك تجاهلت خروج صاروخ من الأراضي اليمنية.

قناتان إخباريتان تابعتان للمملكة العربية السعودية، تبث الأولى حديثًا من الرياض، والثانية تتحدث عن اليمن، ورغم ذلك تجاهلتا حدثًا كبيرًا.

كل ذلك بعد بث الخبر عبر كل وسائل الإعلام، وإعلان الحوثيين إطلاق الصاورخ، وردوا على خبر إسقاطه، وهو الأمر الذي ربما يشير لانتظار القناة أمرًا بالبث.

يذكر أن وكالة "رويترز"، قالت نقلاً عن شهود عيان، إن هناك سماعًا لدوي انفجار في العاصمة الرياض، بينما نشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر سحب دخان في سماء العاصمة.

ولم يكن ذلك الصاروخ الأول الذي يتجه صوب مناطق حيوية بالرياض، في مطلع شهر  نوفمبر الماضي، حيث أعلنت السعودية تمكنها من اعتراض صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية، وذلك بعدما سُمع دوي انفجار شديد بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤولين إن الصاروخ جرى تدميره فوق العاصمة، وسقطت شظاياه في محيط منطقة المطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان