إعلان

عبدالعال: "القدس لنا ولن نفرط فيها مهما فعلت أمريكا"

12:09 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ضجت القاعة العامة لمجلس النواب، بالتصفيق والهتاف للقدس؛ بعدما بدأ الدكتور علي عبد العال، كلمته في الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد، قائلا: "القدس لنا القدس عربية".

وهتف النواب تحت قبة البرلمان "القدس عربية - القدس عربية".
وأضاف: "لن نفرط فى القدس مهما فعلت أمريكا".

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: "من أجل القدس خاضت مصر حروب 48 - 56 - 67- 73، وبذلت الغالي والنفيس وقدمت الأبناء من جيشها وأبنائها فداء للقدس وفلسطين.
وتابع: من أجلها تعيش مصر أوضاعا اقتصادية صعبة خلفتها الحروب بالتضامن مع القدس.

ووصف القرار الأمريكي الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني بأنه "قرار أرعن"، مشيرا إلى أن القيادة السياسية بادرت بالعمل على مواجهة القرار من خلال التواصل مع القيادات العالمية.

وأشار إلى أنه بناءً على تحركات مصر بطلب انعقاد طارئ لمجلس الأمن، وبناءً عليه تم رفض القرار الأمريكي.

وقال إن البرلمان بادر بإصدار بيان شديد اللهجة رفض خلاله القرار الأمريكي، والتمسك بأن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، وشاركت مصر في البرلمان العربي بالجامعة العربية؛ للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأعلن "عبد العال"، أنه شارك في اجتماع رؤساء البرلمانات العربية في المغرب؛ لإدانة القرار الأمريكي، والاتفاق على سحب أمريكا كراعية لعمليات السلام، وبناء المجلس الوطني الفلسطيني في القدس.

وطالب المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر في مجلس النواب، بضرورة متابعة لجنتي العلاقات الخارجية والشئون العربية، مع مجلس الأمن في شأن القرار الأمريكي بشأن القدس.

وقال النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، إن البرلمان يشعر بالمرارة التي يعيشها الشعب المصري بسبب القرار الأمريكي، مضيفًا: "القدس عربية ولن نقبل بغير ذلك، ومصر كانت وتظل داعمة للقضية الفلسطينية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان