إعلان

"البيئة": الانعكاس الحراري يؤدي لتهوية سيئة في الشتاء والخريف

01:45 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:
قال الدكتور محمد سعد، مدير إدارة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، إن الإدارة بها نظام كامل؛ لرصد جودة الهواء والتلوث الموجود به، ومجموعة من النماذج العديدة نتنبأ من خلالها بالعوامل الجوية لمدة 72 ساعه قادمة.

وأضاف سعد، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن هناك رصدًا لطبيعة العوامل الجوية، وهل تعمل على تشتيت الملوثات أم تركيزها؟ وهناك 92 محطة رصد على مستوى الجمهورية، نتابعها على مدار الساعة، ونرصد من خلالها مكان تركز الملوثات.

ولفت مدير إدارة الرصد المبكر، إلى أن فترة الخريف والشتاء تكون العوامل الجوية أكثر للتهوية السيئة؛ لأن الأرض تكون باردة وتساعد على التهوية السيئة.

وتابع سعد، أن الإدراة تنسق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لمعرفة التغيرات التي تحدث في الجو، والفترة السابقة كان هناك استقرار شديد في العوامل الجوية، وتهوية سيئة نتيجة وجود طبقة من الانعكاس الحراري أدت إلى التهوية السيئة بجانب مصادر التلوث المختلفة.

وأضاف سعد، أن عوامل التلوث الموجودة في الهواء، عبارة عن عوادم السيارات والمصانع، بجانب الرياح الآتية من القطاع الغربي المحمل بالأتربة، والأتربة الموجودة في الطرق، لذلك كانت عوامل الهواء غير مواتية لتشتيت الملوثات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان