إعلان

نائب "الوفد" لوحيد حامد: "البيرة كانت تباع مع اللبن المبستر"

01:26 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

حسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إسلام ضيف:

قال حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، إن تصريحات الكاتب والسيناريست وحيد حامد، بأن سعد زغلول اعترف في مذكراته بلعب القمار، فيها اجتزاء واضح من مسيرة زعيم الأمة، وخلط بين ما قدمه للوطن، وبين حياته الشخصية.

وأضاف "الخولي"، في تصريح لمصراوي: "نحاسب سعد زغلول على ما قدمه وفعله من أجل الوطن، وليس على ما يفعله في حياته الشخصية، فلا يصح على سبيل المثال التطرق لشكل العلاقة الزوجية مع أم المصريين صفية زغلول؟

وتابع: "كل وقت وزمن له عاداته، ورغم أننا حاليا بلد إسلامية، من يشاهد أفلام الستينات يجد أن أغلب البيوت فيها بيرة، وكانت تباع مع اللبن المُبستر بشكل طبيعي".

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن الزعيم سعد زغلول له بصمات واضحة في تاريخ مصر، ونُفيَ خارج الوطن، وقاد ثورة 1919 التي وحدت العلاقة التي لم تكن جيدة بين نسيجي الأمة، فلا يصح تشويه هذه الصورة، وخلط الأمور من كاتب كبير بحجم وحيد حامد.

كان الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، قال إن سعد زغلول، مؤسس حزب الوفد، اعترف أنه كان لاعب قمار وميسر في مذكراته، مطالبًا الوفديين بأخذ العبرة منه في الشجاعة الأدبية والاعتراف بالأخطاء.

وأضاف حامد، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشي، ببرنامجه العاشرة مساء، المذاع عبر فضائية دريم، أمس، أن الوفديين غضبوا منه لأنه ذكر واقعة تقبيل النحاس باشا ليد الملك، رغم أنها وقعت بالفعل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان